thumb thumb
عاجل
مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض شرطة المدينة المنورة تضبط تشكيل عصابي تورط بسرقة أموال من خمسة عشر جهاز صرف آلي بالمدينة المنورة وجدة وتبوك ، وتقبض على المتورطين في جرائمه. السماح لجميع المعتمرين بزيارة كل مدن المملكة العربية السعودية إعتباراً من اليوم سمو ولي العهد يصل المدينة المنورة قادماً من جدة مستقلاً قطار الحرمين السريع خادم الحرمين الشريفين يزور المسجد النبوي الشريف دوريات الأمن بـ المدينة تقبض على الوافد الذي قام بالتحرش بالبائعات في احد المجمعات التجارية رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” طيبة الأن .. ترحب بالأقلام الواعدة ..وهي منكم ولكم .. مع تحيات أسرة التحرير
مارس 17th, 2014 15 مساءً
الاخبار
تعليم المدينة يكمل استعداداته لاستضافة المشروع الوزاري المهارات الأدبية مير منطقة المدينة المنورة يوجه بالإعلان عن الجهات التي حققت تميزاً ملحوظاً خلال الدورة الـ٥ في ‫جائزة الأداء الحكومي المتميز‬⁩ ختتام بطولة الجمباز لمكتب التعليم شمال المدينة للمرحلة الابتدائية الشيخة ام راكان الصباح عطاء المتقاعدين مستمر حتي بعد التقاعد. ‎نائب رئيس جمعية “إعلاميون”: لا تختزلوا تجربة الإبتعاث العلم والتعلم فقط تهنئة للدكتور أحمد بن علي الشهري لترقيته لرتبة عميد في الدفاع المدني بالمدينة تدشين مشروع ” المساجد الذكية” بالمدينة المنورة غرفة جدة تستضيف ورشة عمل تعريفية بمنصة سابر الإلكترونية توثيق الإجراءات لتقديم خدمات متميزة للمستفيدين وزارة التعليم تدشن مبادرة الورش الفنية ( ماهر) أول مدينة ترفيهية خاصة بالإناث في شرق السعودية أمير المدينة يستقبل نائب وزير الداخلية ووكلاء امارات المناطق هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تحقق جائزة مجلس التعاون الخليجي في أنسنة المدن “في أولى ثمرات مبناها الجديد” سميرة عزيز في ضيافة فنون المدينة فريق همة التطوعي يزور لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بمنطقة المدينة المنورة مستشفى الولادة بالمدينة يحصل على اعتماد المنشئات الصحية “سباهي” نادي إكسير الصيدلي بطيبة يقيم فعالية “جمعة إكسير “ رئيس مجلس الوزراء الكويتي يرعى ملتقى التعاون المصري الكويتي السبشل ون يطيح باليوفنتوس صناعة فرص عمل لشباب وشابات منطقة المدينة المنورة
أخبار طيبة الان..
أمير منطقة المدينة المنورة يطلق البرنامج العلمي والثقافي والتدريبي التفاعلي لمركز بحوث ودراسات المدينة

طيبة الأن : المدينة : ريهام الحربي

موخرًا اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس مجلس نظارة مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة ” البرنامج العلمي والثقافي التدريبي التفاعلي للمركز ” لعام ٢٠١٩م .
حيث اشتمل البرنامج على مشروعات ودراسات وفعاليات علمية وأيضا ثقافية متنوعة سيعمل المركز على تنفيذها وإجرائها بالتعاون مع العديد من الجامعات في المملكة والمؤسسات والهيئات العلمية والثقافية خلال العام القادم بإذن الله .
وقد تم خلال ذلك مناقشة تقرير إنجازات المركز في الأعوام السابقة ، واليات تنمية الموارد المالية المطلوبة له .
وكما يذكر أن حزمة البرامج العلمية والثقافية التي أقر بها المجلس تشمل جوانب متعددة تهدف الى إثراء وتوثيق تاريخ وحضارة المدينة المنورة بالتعاون مع عدة جهات وتم من خلالها ” ندوة المنهج النبوي في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية ، ومؤتمر الجبال والحرات في المدينة المنورة ” .
إضافة الى عقد ندوة بعنوان ” المدينة المنورة في العهد السعودي ” وهي عبارة عن ندوة علمية ستبرز التغيير الشامل في وضع منطقة المدينة المنورة بعد تشرف الدولة السعودية بخدمة الحرمين الشريفين ، ورصد ماقدمته من إنجازات وخدمات جليلة في هذا الجانب للحجاج والزوار والمعتمرين .

بالاضافة الى عدة برامج أخرى تنوعت بين البرامج الثقافية والتاريخية ومن ذلك مبادرة ” رواياتهم ” وهي عبارة عن مبادرة للتوثيق الشفوي لتاريخ المدينة المنورة .

كما تجدر الاشارة الى أن المركز يواصل إصدار الكتب المتنوعة والمتخصصة وهي كتب تهتم في مختلف الجوانب المتعلقة بتاريخ وتراث المدينة المنورة ، والتي تجاوزت حتى الان أكثر من أربعين كتابًا تشتمل على دراسات وأبحاث ومخطوطات ووثائق مؤكدة الى جانب اعتماد المجلس تحويل كافة إصدارات المركز الى كتب إلكترونية .
ومن جهة أخرى قام سمو الأمير فيصل بن سلمان في جولة في المعرض الذي اشتمل على نماذج متعددة من المخطوطات والوثائق والمقتنيات والصور التاريخية التي يمتلكها المركز .

الموضوع التالي : وزارة الأعلام تطلق الهوية
الموضوع السابق : مهرجان الشيخ ركان الصباح للسيارات

اكتب تعليق