thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ تكريم وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في الحفل الختامي المدارس الفائزة في مبادرة الشراكة بين الواقع والمأمول طالبات المرحلة المتوسطة تميّزن في مسابقة Reading Aloud نفذت إدارة الموهوبات ملتقى معلمات فصول الموهوبات الأول بعنوان (إبداع وتميز) ​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة بحضور عدد من الشخصيات رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالنخيل يفتتح مقرها الجديد معرض هيفاء مول يقام على مدار شهر شعبان الحالي أهالي منطقة جازان يناشدون الهيئة العامة للطيران بتفعيل رحلات مباشرة لعدد من مناطق المملكة عباءة التخرج لاترضي خريجات طيبة طفل عمره 20 عام 147 ألف عود ثقاب يصنع بها باخرة تيتانيك فريق (صُناع السعادة) يزور دار ناقهي الصحة النفسية .. جمعية طيبة النسائية تُطلق الملتقى العلمي الأول لإستدامة العمل الخيري #أصلهاثابت_40عامامنالعطاء
أخبار طيبة الان..
أمير مكة لرجال الأعمال: وطنكم “صاحب فضل” فاستثمروا داخله

 

أكد أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة رئيس اللجنة التنفيذية لتطوير المناطق العشوائية بالمنطقة الأمير خالد الفيصل، أن المملكة تمر بمرحلة انتقالية غير مسبوقة على صعيدي الإنسان والمكان، لافتا إلى أن الأولى برجال الأعمال الاستثمار داخل الوطن، كونه صاحب الفضل بعد الله عليهم وأحد الأسباب التي أسهمت في تكوين ثرواتهم، مستغربا التوجه للاستثمار في الخارج، مثمنا في الوقت نفسه إقبال رجال الأعمال للاستثمار في داخل الوطن.

وقال الأمير خالد الفيصل لدى رعايته حفل توقيع عقد تأسيس شركة “جُرهم” للتنمية والتطوير العمراني التي أسند إليها تطوير منطقة جبل الشراشف في العاصمة المقدسة أمس: “هذه اللحظة من لحظات العمر، لأن العمر لا يحدد بالأيام والسنوات، بل بالأعمال والمنجزات، التي يعتز ويفتخر بها كل مواطن”.

وأضاف: “أقدم الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – يحفظه الله – ملك المبادرات والملك الشجاع بفكره وقراراته ومواقفه العظيمة، كذلك أنتهز الفرصة التي أتاحها الله لنا لشكر أبناء الوطن المبادرين”.

وخاطب أمير منطقة مكة المكرمة رجال الأعمال: “يجب على كل من أسبغ الله عليهم بنعمه والتي منبعها من داخل الوطن أن يركزوا على الاستثمار في الداخل، لأنهم يستثمرون في مستقبل أجيال ونهضة هذا الوطن وسيكون مردودها للأجيال في المستقبل”.

وأكد أن النجاح سيكون حليف مشروع تطوير جبل الشراشف والذي يعتبر الأول الذي تطبق فيه لائحة الأحياء العشوائية بطريقة مدروسة وسليمة، مقدما شكره لكل من بادر بالمساهمة في تطوير جبل الشراشف قائلا “أقدمتم حين أحجم الآخرون، وسيندمون وتفرحون”.

ولفت إلى أنه فيما يخص أحياء الرويس وخزام في جدة، إضافة لطريق الملك عبدالعزيز في العاصمة المقدسة كونت لها شركات قبل صدور لائحة تنظيم العشوائيات، قائلا: “لا أدري هل أخطأنا أم أصبنا؟ فالشركات التي أنشئت لتطوير تلك الأحياء أقيمت قبل اعتماد لائحة العشوائيات، كذلك أقيمت على أسس مختلفة، مما جعلها لا تنسجم مع رؤية المشروع.

وكشف عن دراسة يقوم عليها فريق عمل لدراسة الجوانب السلبية في المشاريع السابقة وسيتم تعديلها بما يتواءم مع اللائحة، لافتا إلى أن مشروع الشراشف يعتبر أول مشروع تطبق فيه فكرة التطوير كما قُدر لها أن تكون.

وختم الأمير خالد الفيصل بالقول: “أنتم أصحاب السبق والمبادرة، ولا بد أن يسير العمل سريعا كذلك الإنجاز والبناء، والإمارة وكافة الأجهزة الحكومية في خدمتكم لإنجاح المشروع الذي يعتبر أنموذجا يُشرف الجميع”.

على صعيد آخر، وقعت شركة البلد الأمين بحضور الأمير خالد الفيصل، عقد إنشاء صندوق تمويل عقاري لمشروع البوابة الواقع على مساحة 1.5 مليون م2 على طريق الليث مكة جنوب مسار القطار، ويمكن لجميع المواطنين من مختلف أنحاء المملكة المساهمة فيه.

وأوضح أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار أن الصندوق تم تأسيسه بمبلغ مليار ريال وتم إنشاؤه وفق أنظمة هيئة سوق المال. وأعلن البار أن العمل في مشروع تطوير منطقة جبل الشراشف سيبدأ خلال ثلاثة أشهر من الآن وقد أسست شركة بقيمة 3 مليارات ريال عدا المساهمات العينية التي تشمل الأراضي الواقعة في محيط المشروع، منوها إلى بدء تشكيل لجان لتثمين العقارات المتعلقة بالمشروع. وأكد أن أول محاور تطوير المناطق العشوائية ضمن 66 حيا في مكة المكرمة، سيبدأ بخمسة مشاريع كبرى لتطوير أحياء، قوز النكاسة، والكدوة، وحي الزهور، ومنطقة جبل الشراشف التي سيتم البدء بها.

ولفت إلى أن مشروع تطوير منطقة جبل الشراشف سيغطي حوالي 1.63 مليون م2 تقريباً، ويهدف إلى تحويل المنطقة إلى مركز حضري حديث الطراز في مكة المكرمة، عن طريق إعادة التطوير كاملة.

وأفاد أن المخطط الرئيس الشامل لمفهوم التطوير لمشروع حي جبل الشراشف يحتوي على أكثر من 1000 قطعة أرض بإجمالي 7.2 ملايين متر مربع من المساحة المبني عليها، مبينا أنه سيبدأ تسعير نحو 12 ألف عقار لصالح مشروع تطوير حي جبل الشراشف، وسيعقب ذلك استقبال الصكوك الشرعية والمستندات، فيما تعتمد خطة تطوير جبل الشراشف، على إقامة خط دائري يلتف حول سفح الجبل، بعد إزالة المناطق العشوائية وتقام على جانبيه الفنادق والمساكن للحجاج والمعتمرين، على أن تكون نسبة السكان المحليين 30%، والمؤسسين 70%.

الموضوع التالي : القطيف: التحقيق مع معلم «إسلامية»
الموضوع السابق : "نزاهة" لـ"المفسدين": وراكم.. وراكم

اكتب تعليق