thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
الملتقى التدريبي(بَلَدًا آمِنًا) لمشروع هدي القرآن الكريم والسنة النبوية في حماية أمن الوطن الأمير عبدالعزيز الفيصل يفتتح غداً الملتقى الدولي للإعاقة بجدة بالدعم والشراكة المجتمعية نفذت إدارة الشؤون الصحية المدرسية البرنامج التدريبي الإسعافات الأولية المتقدمة ” مدير عام تعليم المدينة يدشن ملتقى “الصفوف الأولية – التحصيل الدراسي” انطلاق ورشة عمل ( تأهيل المراجعين الخارجيين في نظام الجودة في التعليم الأهلي) بتعليم المدينة ” تعليم المدينة يستضيف ورشة ” صيانة تجهيزات السلامة والحراسات الأمنية “ ” ثقافة وفنون المدينة ” تحتفي بالضباط المتقاعدين وتشاركهم التجمع الثامن . وقف تعظيم الوحيين بالمدينة ينظم ملتقى الحقائب التدريبية للمنظومة البنائية والوقائية في حماية أمن الوطن زوج شقيقة عضو شرف نادي الوحدة القوقاني ال شعبين الى رحمة الله نادي المدينة يحقق بطولة لذوي الاحتياجات الخاصه لفرق الشلل الدماغي الشيخة انتصار الصباح تكرم ام الاجيال العوفي يخطف ذهبية البوتشي في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص وقف تعظيم الوحيين ينظم دورة صناعة الإعلامي المتميز من الكلية التقنية العالمية للبنات بالمدينة المنورة حرم أمير المدينة تزف 98 خريجة لسوق العمل السعودي افتتاح مركز التدريب الكشفي النموذجي بصناعي مكة مهرجان الصحة والجمال بجمعية مشرف وقف نور القرآن ينظم دورة تدريبية بعنوان إدارة المشاريع ختام بطولة كرة الطاولة لمدارس تعليم غرب المدينة الكرنفال الرياضي لختام بطولة الصداقة للجاليات تشييع والدة سليمان القرشي الى مقبرة المعلاة
أخبار طيبة الان..
ثلاثة أمور يجب عليك معرفتها عند البحث عن عمل على الإنترنت

طيبة الأن : أصبحت عملية البحث عن عمل في الوقت الحالي أمراً صعباً للغاية. ففي ظل التنافس الشديد بين المواهب، يتعين عليك السعي جاهداً للتميز والتألق كي تتمكن من العثور على وظيفة أحلامك، في الواقع، يحتاج الأشخاص الذين يرغبون بالتميز عن باقي المرشحين أن يسوّقوا أنفسهم بشكل أفضل. لكن ذلك لا يعني نشر سيرتك الذاتية على شبكة الإنترنت فحسب، بل يتعين عليك أيضاَ النظر الى الطرق الأخرى التي من شأنها المساعدة في تعزيز وجودك المهني على الشبكة.

يقدم لك الخبراء في بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، فيما يلي أهم ثلاثة أمور يجب القيام بها خلال عملية بحثك عن عمل على الإنترنت:

1. إنشاء صفحة عامة على الإنترنت

يعد إنشاء صفحة مهنية عامة على مواقع التوظيف الرائدة على شبكة الإنترنت، مثل بيت.كوم، طريقة جيدة لتعزيز حضورك والتواصل مع أصحاب العمل والمهنيين الآخرين في مجال العمل الذي تطمح للعمل فيه. في الواقع، تم إنشاء الصفحات العامة على بيت.كوم لاستخدامها بمثابة سيرة ذاتية افتراضية، أي بهدف عرض مهاراتك وانجازاتك، بالإضافة الى السماح لأصحاب العمل بالتواصل معك. كما تساعد هذه الصفحات المهنية على عرض مواهبك بطريقة متميزة ومبتكرة، حيث تظهرك ضمن أعلى نتائج البحث عندما يقوم أصحاب العمل بالبحث عنك على محركات البحث الرئيسية. أشار استبيان بيت.كوم حول “العلامة التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا” (سبتمبر 2013) الى أن 92% من المهنيين يعتقدون أن الصفحة العامة تساعدك في الحصول على مقابلات أكثر، كما صرّح 61% منهم بأن الشركات تطّلع على صفحات المرشحين على الإنترنت قبل القيام بتوظيفهم.

اقرأ: ست نصائح لإثارة إعجاب صاحب العمل خلال المقابلة

2. طلب التوصيات

تعد شبكة معارفك وسيلة رائعة للحصول على وظيفة، فمعظم مديري التوظيف اليوم يعتمدون بشكل كبير على توصيات المعارف والأصدقاء وبرامج إحالة الموظفين. أشار الاستبيان الذي أجراه بيت.كوم حول “الاحتفاظ بالموظفين في الشرق الأوسط وشمال افريقيا” (فبراير 2013) الى أن 34,5% من المهنيين في المنطقة وجدوا آخر وظيفة لهم عن طريق العائلة أو الأصدقاء. وتوفر مواقع التوظيف الرائدة على الإنترنت وسيلة سهلة وسريعة لطلب التوصيات، إذ يمكنك بسهولة ارسال طلبات توصية للزملاء والمديرين الذين سبق لك العمل معهم، طالباً اياهم ذكر تفاصيل حول طبيعة العمل الذي قمت به والتوصية بمهاراتك وخبراتك المهنية. تساعد التوصيات مدير التوظيف في تكوين لمحة عامة عن كفاءتك ومهاراتك، ومدى قدرتك على تلبية متطلبات الوظيفة والانسجام في بيئة العمل. ويعتقد 62% من المهنيين الذين يتخذون قرارات التوظيف بأن التوصيات أمر مهم جداً يؤثر على قرارات التوظيف، وذلك بحسب استبيان بيت.كوم حول “أساليب البحث المعاصرة عن الوظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا” (اكتوبر 2013).

3. المشاركة بفعالية في الحوارات المهنية على الإنترنت

يشير استبيان بيت.كوم حول “أساليب البحث المعاصرة عن الوظائف في الشرق الأوسط وشمال افريقيا” الى أن 70% من المهنيين يستخدمون شبكة الانترنت يومياً لطرح الأسئلة المهنية، في حين يتصفح 73% منهم الشبكة يومياً للتواصل مع غيرهم في مجال عملهم. ويستخدم آلاف المهنيين اليوم المنصات المهنية الرائدة على شبكة الإنترنت، مثل منصة تخصصات بيت.كوم، لمشاركة آرائهم وأفكارهم مع الآخرين، وطرح أسئلة مهنية في مجال عملهم والإجابة عن أسئلة غيرهم من المتخصصين. كما يقوم آلاف المهنيين بزيارة هذه المنصة يومياً للبحث عن أجوبة متميزة متعلقة بحياتهم المهنية ومجالات اهتماماتهم. ويستطيع المتخصصون جمع النقاط، والحصول على مرتبات في تخصصاتهم. كما يحصل المهنيون الذين يتمتعون بأعلى مرتبات على فرصة اطلاع أصحاب العمل وزوار موقع بيت.كوم على صفحتهم.

حول بيت.كوم:

إن بيت.كوم هو أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط مع أكثر من 40,000 صاحب عمل وأكثر من 23,750,000 باحث عن عمل مسجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكافة انحاء العالم، من كافة قطاعات العمل والجنسيات والمستويات المهنية. قم بالإعلان عن وظائف أو البحث عن وظائف على بيت.كوم واطلع على مصدر أهم باحثين عن عمل وأصحاب عمل في المنطقة.

مواضيع ذات صلة
الموضوع التالي : كيف للدولة العثمانية أن تكون سبباً
الموضوع السابق : ما هي العاصمة الجديدة لمليارديرات

اكتب تعليق