thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
تشييع والدة سليمان القرشي الى مقبرة المعلاة الوحدة يقيل ميدو والتشيلي الفارو فيدال بديلا له محافظ الحناكية ومساعد فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يدشنون عدة مشاريع تنموية بالمحافظة.. انطلاق منافسات مسابقة المسرح المدرسي للصغار بتعليم المدينة المحكمة الأدارية بالرياض تلزم الخطوط السعودية بتعويض المواطن محمد الشدي وكيل وزارة الخارجية يتفقد مركز الخدمات العامة بالشيمسي ملتقى الإعلام ثقافة ورسالة ينعقد لأول مرة فالمدينة المنورة حكاية نجاح استثنائي .. سطَّر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم. امير منطقة المدينة يعزي اسرة الاعلامي سلطان الميموني فريق الإعلام والواعي وجمعية الأطفال المعوقين يدشِّن معرض الليوان الثاني للفنون البصرية . مركز ديافرم لغسيل الكلى ينظم فعالية لليوم العالمي للكلى برعاية من وزير الصحة انطلاق حملة أمش أفراح فلاتة والشنقيطي بزواج ناصر تعاون مشترك بين رابطة فرق أحياء مكة المكرمة ومؤسسة ركائز لعلاج منسوبي الفرق الينبعاوي يحتفل بزفاف شقيقه بحضور سنان ومشاط مساعد مدير تعليم مكة يدشن روضة البتول الدولية ويكرم المفرجي لحصوله على جائزة التميز أفراح آل عزالدين وشامي بزفاف إبراهيم مركز الحي المتعلم بمدرسة عامر بن ربيعة يقيم ليلة للوفاء مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة يرعى ختام الدورة ال”٢١” للألعاب الرياضية ويتوج الفائزين بالكأس وقف تعظيم الوحيين ينظم دورة مهارات إعداد وتقديم البرامج الاذاعية
أخبار طيبة الان..
الخدمات الصحية في الحناكية.

أحمد بن جزاء العوفي

في ليلة شتوية على جال ضوء، في مجلس ما فيه نفس ثقيلة، وبعد مباراة مهمة منقولة على الهواء مباشرة، افتتح الشباب كعادتهم بعدها استديو التحليل و ” الهواش” الرياضي ، وماهي إلا لحظات حتى تعالت الأصوات، وكادت أن تتعالى الكاسات ، و لكن الله سلم، إذ حولت كلمة ” لا يطق فيك عرق” مسار الحديث من الرياضة إلى الصحة، مما خفف حدة النقاش، و سلمنا و سلمت كاساتنا، وبما أن ” الكلام يجر بعضه” جرنا الحديث للخدمات الصحية في المحافظة، و بدأ الكل يدلي بدوله و كما قيل ” كلٍ يعد اللي واجه”!! ، اتفق الجميع على أن القطاع الصحي في المحافظة حقق إنجازات أُشيد بها ، كما اتفقوا على أن هناك تحسن بسيط في الخدمات الصحية بشكل عام، ومع ذلك فلا زالت لاترقى كثيرًا لتطلعات المواطن، و لا تحقق الجودة المنشودة التي تسعى لها الوزارة، والشؤون الصحية في المنطقة و القطاع الصحي في المحافظة، طال النقاش في ذلك، وتمنيت عليهم لو بادروا بالتواصل مع ٩٣٧ و رفع مقترحات لتطوير القطاع الصحي، أوضحت لهم أن المواطن شريك في النجاح و هو المستفيد الأول، لذا لزامًا عليه أن يبادر بطلب ما ينقص من خدمات بالطرق النظامية، وأن حديث المجالس و ” التحلطم” لا يحل مشكلة، كما يجب متابعة الرفع أكثر من مرة ولو بالاتصال على الوزير مباشرة.

مما جاء في النقاش أن المحافظة بحاجة لمركز أسنان متكامل ينافس و يتفوق على المراكز الخاصة المنتشرة في المحافظة، ومركز متكامل للحوادث، و عيادات للأمراض المزمنة و القدم السكرية و أشعة رنين مغناطيسي، كذلك عيادة مخ و أعصاب و أوعية دموية، أيضا أجهزة حديثة للعيادات الخارجية التي افتتحت بالأجهزة القديمة. كما ذكر أحدهم الحاجة لتوفير خدمة الرعاية المنزلية لكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة،و أن هناك نقص في الكادر المتخصص في التنفس الصناعي، والعناية المركزة، و أحيانا يكون هناك انقطاع لبعض الأدوية و كذلك شرائح أجهزة السكري .

هذا ما دار في الجلسة من عينة عشوائية مستفيدة من الخدمات الصحية في القطاع، قد لا تكون عينة كبيرة تبنى عليها قرارات، ولكنها بالتأكيد تنقل نبض الشارع، و حقيقة- كما واجهت – أنه لا تذكر الخدمات الصحية في المحافظة في أي مجلس إلا والمتذمرين أكثر ، صحيح رضا الناس غاية لا تدرك، و أن أي جهة خدمية معرضة للانتقاد، ولكن إذا كثر النقد فهنا يجب أن تكون وقفة للجهة الخدمية.

متأكد أن هناك مالم يذكر في جلستنا من حاجة المحافظة و مراكزها، و متأكد أيضًا أن المسؤولين يبذلون جهدهم لاكتمال الخدمات الصحية و الرقي بها، ولعل القادم أجمل بإذن الله.

الموضوع التالي : لماذا لا تصنع يومك بإبتسامة جميلة
الموضوع السابق : جمال الإختلاف

اكتب تعليق