thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
وزراة التعليم تدعو 312 مرشحآ لمطابقة بياناتهم لتعويض من لم يتم قبولهم في المطابقة الرئيسية سفير خادم الحرمين الشريفين يدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمطار أبها أكاديميات التعليم للمواهب الرياضية «التجارة»: غرامة 400 ألف ريال وتصفية النشاط والتشهير لمتسترين في تجارة الأدوات المكتبية «الخطوط السعودية» تعلن تغيير اتجاه رحلاتها إلى مسارات بعيدة عن المجال الجوي الإيراني عضوية اتحاد الإعلام الرياضي للأستاذ محمد العبدالله عضوية اتحاد الإعلام الرياضي للدكتور عبدالعزيز العروي ختام فعاليات معرض الاستهلاكي بهيفاء مول بجدة تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ تكريم وحدة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في الحفل الختامي المدارس الفائزة في مبادرة الشراكة بين الواقع والمأمول طالبات المرحلة المتوسطة تميّزن في مسابقة Reading Aloud نفذت إدارة الموهوبات ملتقى معلمات فصول الموهوبات الأول بعنوان (إبداع وتميز) ​بحضور أكثر من ” 400 ” طالب وطالبة نيابة عن أمير منطقة المدينة سمو الأمير سعود يرعى ندوة ” الأمن السيبراني “ نفذت فعاليات ملتقى (التقنية الرقمية للتربية الأسرية) في مكتب تعليم غرب المدينة زيارة فريق إدارة تعليم مكة لمنطقة المدينة التعليمية ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم انطلاق الملتقى الأول لأندية الحي الترفيهية التعليمية بعنوان (ملتقى السعادة) أكملت ” فعالية معرض هيفاء مول ” بهيفاء مول بمدينة جدة يومها الخامس على التوالي بعد أن تم أفتتاحها من قبل اهلى وعائلات جدة والتى تزامنت مع الأجواء الربيعيه بشهر ابريل الحالى المتميزة . برعاية سعادة مساعد الصحة إطلاق حملة (وزنك مثالي) هيئة الاتصالات تصدر مخالفات بقيمة تتجاوز 38 مليون ريال سعودي أمين عام مجلس إمارة منطقة مكة المكرمة يدشن الشعار الجديد لفريق حياتنا رسالة التطوعي بمكة المكرمة
أخبار طيبة الان..
منطق الجمال

منطق الجمال

بقلم : غدي برهان

خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان في أحسن تقويم , وصورة في أحسن صورة وميزة عن الخلق أجمعين والإنسان بفطرته يحب الجمال ويسعى دائما إلى الكمال الداخلي والخارجي ويحب أن يكون جميلا ولكن أصبحنا في عالم الهوس والمنافسة على الجمال كلن يرى الجمال بوجه نظرة العجيبة !
فالبعض يرى أنها خلقة ربي سبحانه وتعالى والبعض يرى أن الخضوع إلى عمليات التجميل جمال بحد ذاته .
فالجمال قيمة من القيم العظمى في حياتنا لابد الحفاظ عليها فهي أيضا أمانة استودعك الله إياها أنت لا تملكها وإنما يملكها خالقها .
فالقناعة والرضا أيضا من خصال الجمال تنبع من داخلنا , فهي الطريق الصحيح للوصول إلى الجمال ومحاولة السعي لنصل للكمال .
إن المتصف بغنى النفس يكون قنوعا بما رزقه الله ..
لا يحرص على الازدياد لغير حاجة، بل يرضى بما قسم الله له .
أيضا هناك دراسات أثبتت أن كثيرا من الهموم والضغوط النفسية سببها عدم الرضا ,فليس كل ما يتمناه المرء يدركه , ومن الممكن قد نحصل على ما نريد ولكن النفس أمارة, طماعة تأكل ولا تشبع ترغب بالمزيد , وهذه بداية الطريق التي تصلنا إلى عدم الرضا .
فالواجب علينا تجاه أنفسنا أن نرضى بما قسمه الله لنا من النعم والجمال وهذا منطوق القران ﴿فَخُذْ مَآ ءَاتَيْتُكَ وَكُن مِّنَ ٱلشَّٰكِرِينَ﴾
فلا يخفى علينا حرمة عمليات التجميل إذا كانت بغرض كمال الحسن, وزيادة الجمال , فان ديننا الإسلامي دين اليسر والكمال شرع الله أفضل الشرائع وأيسرها (لقوله وما جعل عليكم في الدين من حرج ). فهناك الجائز والمحرم وأيضا هناك المهم والاهم , والضروري والضار .
ولا نعقد مقرنتا بين قدرة خلق الله وصنع الإنسان ولا حديث يوفي حق الوفاء بقدرة لطف خلق الله لمخلوقاته وأنها أعظم شي في الوجود.
فالجمال الحقيقي لا يندرج فقط في جمال المظهر الخارجي , لان الجمال الداخلي أهم واشمل من الخارج, خلقنا الله بقدرته العظيمة , فجميعنا نملك الجمال ,ولكن الجمال الحقيقي ينبع من الروح فلابد علينا مراعاة جمالنا الداخلي من صدق ومصداقية وإخلاص النفس مع الله سبحانه وتعالى والتوكل عليه والإنابة إلية . فيقول الرسولﷺ :(ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب).
القلب وما أدراك ما القلب , هو أيضا من أعضاءنا الداخلية وهو أهم شي جسم في الإنسان فمعنى الجمال الحقيقي ينبع من القلب.
خلاصة قولنا هي جمالك في منتهى جمال قلبك .. أنت جميل قالبا وقالبا بتقوى الله وإخلاصك مع ذاتك .

الموضوع التالي : العمر ..
الموضوع السابق : الشيخ الوقور و بلدية الحناكية !!

اكتب تعليق