thumb thumb
عاجل
مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض شرطة المدينة المنورة تضبط تشكيل عصابي تورط بسرقة أموال من خمسة عشر جهاز صرف آلي بالمدينة المنورة وجدة وتبوك ، وتقبض على المتورطين في جرائمه. السماح لجميع المعتمرين بزيارة كل مدن المملكة العربية السعودية إعتباراً من اليوم سمو ولي العهد يصل المدينة المنورة قادماً من جدة مستقلاً قطار الحرمين السريع خادم الحرمين الشريفين يزور المسجد النبوي الشريف دوريات الأمن بـ المدينة تقبض على الوافد الذي قام بالتحرش بالبائعات في احد المجمعات التجارية رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” طيبة الأن .. ترحب بالأقلام الواعدة ..وهي منكم ولكم .. مع تحيات أسرة التحرير
مارس 17th, 2014 15 مساءً
الاخبار
تعليم المدينة يكمل استعداداته لاستضافة المشروع الوزاري المهارات الأدبية مير منطقة المدينة المنورة يوجه بالإعلان عن الجهات التي حققت تميزاً ملحوظاً خلال الدورة الـ٥ في ‫جائزة الأداء الحكومي المتميز‬⁩ ختتام بطولة الجمباز لمكتب التعليم شمال المدينة للمرحلة الابتدائية الشيخة ام راكان الصباح عطاء المتقاعدين مستمر حتي بعد التقاعد. ‎نائب رئيس جمعية “إعلاميون”: لا تختزلوا تجربة الإبتعاث العلم والتعلم فقط تهنئة للدكتور أحمد بن علي الشهري لترقيته لرتبة عميد في الدفاع المدني بالمدينة تدشين مشروع ” المساجد الذكية” بالمدينة المنورة غرفة جدة تستضيف ورشة عمل تعريفية بمنصة سابر الإلكترونية توثيق الإجراءات لتقديم خدمات متميزة للمستفيدين وزارة التعليم تدشن مبادرة الورش الفنية ( ماهر) أول مدينة ترفيهية خاصة بالإناث في شرق السعودية أمير المدينة يستقبل نائب وزير الداخلية ووكلاء امارات المناطق هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تحقق جائزة مجلس التعاون الخليجي في أنسنة المدن “في أولى ثمرات مبناها الجديد” سميرة عزيز في ضيافة فنون المدينة فريق همة التطوعي يزور لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بمنطقة المدينة المنورة مستشفى الولادة بالمدينة يحصل على اعتماد المنشئات الصحية “سباهي” نادي إكسير الصيدلي بطيبة يقيم فعالية “جمعة إكسير “ رئيس مجلس الوزراء الكويتي يرعى ملتقى التعاون المصري الكويتي السبشل ون يطيح باليوفنتوس صناعة فرص عمل لشباب وشابات منطقة المدينة المنورة
أخبار طيبة الان..
منطق الجمال

منطق الجمال

بقلم : غدي برهان

خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان في أحسن تقويم , وصورة في أحسن صورة وميزة عن الخلق أجمعين والإنسان بفطرته يحب الجمال ويسعى دائما إلى الكمال الداخلي والخارجي ويحب أن يكون جميلا ولكن أصبحنا في عالم الهوس والمنافسة على الجمال كلن يرى الجمال بوجه نظرة العجيبة !
فالبعض يرى أنها خلقة ربي سبحانه وتعالى والبعض يرى أن الخضوع إلى عمليات التجميل جمال بحد ذاته .
فالجمال قيمة من القيم العظمى في حياتنا لابد الحفاظ عليها فهي أيضا أمانة استودعك الله إياها أنت لا تملكها وإنما يملكها خالقها .
فالقناعة والرضا أيضا من خصال الجمال تنبع من داخلنا , فهي الطريق الصحيح للوصول إلى الجمال ومحاولة السعي لنصل للكمال .
إن المتصف بغنى النفس يكون قنوعا بما رزقه الله ..
لا يحرص على الازدياد لغير حاجة، بل يرضى بما قسم الله له .
أيضا هناك دراسات أثبتت أن كثيرا من الهموم والضغوط النفسية سببها عدم الرضا ,فليس كل ما يتمناه المرء يدركه , ومن الممكن قد نحصل على ما نريد ولكن النفس أمارة, طماعة تأكل ولا تشبع ترغب بالمزيد , وهذه بداية الطريق التي تصلنا إلى عدم الرضا .
فالواجب علينا تجاه أنفسنا أن نرضى بما قسمه الله لنا من النعم والجمال وهذا منطوق القران ﴿فَخُذْ مَآ ءَاتَيْتُكَ وَكُن مِّنَ ٱلشَّٰكِرِينَ﴾
فلا يخفى علينا حرمة عمليات التجميل إذا كانت بغرض كمال الحسن, وزيادة الجمال , فان ديننا الإسلامي دين اليسر والكمال شرع الله أفضل الشرائع وأيسرها (لقوله وما جعل عليكم في الدين من حرج ). فهناك الجائز والمحرم وأيضا هناك المهم والاهم , والضروري والضار .
ولا نعقد مقرنتا بين قدرة خلق الله وصنع الإنسان ولا حديث يوفي حق الوفاء بقدرة لطف خلق الله لمخلوقاته وأنها أعظم شي في الوجود.
فالجمال الحقيقي لا يندرج فقط في جمال المظهر الخارجي , لان الجمال الداخلي أهم واشمل من الخارج, خلقنا الله بقدرته العظيمة , فجميعنا نملك الجمال ,ولكن الجمال الحقيقي ينبع من الروح فلابد علينا مراعاة جمالنا الداخلي من صدق ومصداقية وإخلاص النفس مع الله سبحانه وتعالى والتوكل عليه والإنابة إلية . فيقول الرسولﷺ :(ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب).
القلب وما أدراك ما القلب , هو أيضا من أعضاءنا الداخلية وهو أهم شي جسم في الإنسان فمعنى الجمال الحقيقي ينبع من القلب.
خلاصة قولنا هي جمالك في منتهى جمال قلبك .. أنت جميل قالبا وقالبا بتقوى الله وإخلاصك مع ذاتك .

الموضوع التالي : العمر ..
الموضوع السابق : الشيخ الوقور و بلدية الحناكية !!

اكتب تعليق