thumb thumb
عاجل
الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض شرطة المدينة المنورة تضبط تشكيل عصابي تورط بسرقة أموال من خمسة عشر جهاز صرف آلي بالمدينة المنورة وجدة وتبوك ، وتقبض على المتورطين في جرائمه. السماح لجميع المعتمرين بزيارة كل مدن المملكة العربية السعودية إعتباراً من اليوم سمو ولي العهد يصل المدينة المنورة قادماً من جدة مستقلاً قطار الحرمين السريع خادم الحرمين الشريفين يزور المسجد النبوي الشريف دوريات الأمن بـ المدينة تقبض على الوافد الذي قام بالتحرش بالبائعات في احد المجمعات التجارية رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” طيبة الأن .. ترحب بالأقلام الواعدة ..وهي منكم ولكم .. مع تحيات أسرة التحرير
مارس 17th, 2014 15 مساءً
الاخبار
مدير جوازات منطقة المدينة المنورة المكلف : من الله سبحانه وتعالى على بلادنا بشرف المكان وبحكومة رشيدة طلاب مدرسة الريان يحتفون بيوم اللغة بأدبي المدينة الدفاع المدني بالمدينة يواصل البحث داخل المستنقعات المائية . الشيخة انتصار الصباح تكرم ذوي الهمم التهامي : أسبوع حافل بفنون المدينة وأنشطتنا وبرامجنا سر تميزنا التهامي : الاحتفاء بذكرى البيعة الرابعة تجديد لمشاعر الوفاء والولاء لخادم الحرمين الشريفين مشاركة سواعد المدينة في مبادرة نقطة استشارة في المدينة المنورة الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد فريق وقف نور القرآن (رسالة) ينظم فعالية اليوم العالمي للتطوع جمعية طيبة للإعاقة الحركية تقيم فعالية المهرجان الوطني الترفيهي لذوي الإعاقة “بالراشد مول”. فريق همم يشارك في اليوم العالمي للتطوع 2018 مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة بالنيابة يرعى احتفال الادارة العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة باليوم العالمي للتطوع الجهني: عمليات البحث داخل وادي ثما مستمرة لليوم السابع . العياضي مديراً لإدارة الحماية الأسرية بالمدينة مدير مركز التنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة يستقبل قادة الفرق التطوعية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع جمعية طيبة للإعاقة الحركية تقيم فعالية المهرجان الوطني الترفيهي لذوي الإعاقة بممشى الهجرة الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية يبحث مع القنصل المصري تعزيز التعاون المشترك بين البلدين مجمع الأمل للصحة النفسية بالمديمة يقيم فعالية تعقيم اليدين افتتاح اول فعاليات المهرجان الوطني الترفيهي للأشخاص ذوي الاعاقه بفندق المريديان
أخبار طيبة الان..
خديج جامعة طيبة و أذن حبشي !!

خديج جامعة طيبة و أذن حبشي !!

بقلم : أحمد العوفي

دفعني فضولي الإعلامي لاقتحام حوار عجيب غريب بين مجموعة من الزملاء عن فرع جامعة طيبة في محافظة الحناكية ، هذا الفرع الذي ولد خديجا بعد ولادة متعسرة ، على أيدي بعض أهالي المحافظة الذين تكفلوا بقيمة حاضنته لمدة عام ، ومع ذلك أُستقبل بالتباشير والترحاب والتفاؤل والدعوات الصادقة بأن يكبر في الغد القريب ويكون كامل النمو ليرفع المعاناة والمشقة عن طالبات المحافظة ويكفيهن عناء الرحلة اليومية إلى مقر الجامعة في المدينة، ولكن هذه الخديج بدأ يكبر بأمراض وعلل أعجزت الأم عن علاجها علاجا نهائيا واكتفت بالمسكنات لتحافظ على بقائه، بينما كان لدى الأهالي الف علاج وعلاج ليتعافى هذا الخديج ويحقق المرجو والمؤمل منه .
قد ترى أيها القارئ الكريم أن ما سبق سطور غير مفهومة ” معجونة عجن ” !! ولكن ما ستقرأه في الأسطر القادمة يحير العقل .
كان محور حديث الزملاء عن استيائهم من عدم قبول بناتهم خريجات ثانويات المحافظة لهذا العام في فرع جامعة طيبة في الحناكية ، بسبب النسبة التي حددتها الجامعة ، وكيف أنه تم قبولهن في فروع لجامعة طيبة في محافظات أخرى !! بينما تم قبول طالبات من خارج المحافظة ، من المدينة المنورة، ومن محافظات فيها فروع لجامعة طيبة ، في فرع الجامعة في الحناكية ! والعجيب أنه و بعد فصل دارسي كل طالبة تعود لمكانها الصحيح تحت مسمى ” زائر” أو نقل نهائي ، فطالبات المدينة للمدينة و طالبات الحناكية للحناكية… . ( والله العظيم ) ! كأني بك أيها القارئ الكريم تنطق قائلا ” وين أذنك يا حبشي ؟!” نعم صدقت هي أذن حبشي !.
لا أفهم في أنظمة الجامعة ولكني كمواطن لي تساؤلات و أظن لغيري من أهالي المحافظة، نبحث لها عن إجابة مقنعة ،أليس من المفترض أن فرع الجامعة في الحناكية لطالباتها ؟! وأنهن أولى من غيرهن ، مهما كانت نسبتها ؟! أليس من الأولى أن يربط القبول بمصدر شهادة الثانوية ؟ّ! إذ لا معنى لهذه اللفة العجيبة الغريبة !!.

نتمنى أن تعالج الجامعة هذا الوضع – وكلي ثقة في ذلك – بأن تخفض أو تلغى النسبة المشترطة للقبول في الكلية الوحيدة في الفرع ؛ لتستوعب أكبر عدد من خريجات الحناكية الراغبات بها ، و أن يقتصر القبول على طالبات المحافظة حتى آخر متقدمة ثم تحدد نسبة للطالبات من خارج المحافظة ، و أن تزيد من التخصصات لمرحلة البكالوريوس بدلا من التخصص الوحيد ، و أن ترفع تخصصات الدبلوم التي لا فائدة منها و لا تخدم سوق العمل لبكالريوس، فبعض من يدرسن فيها مرغمات على ذلك لانها أهون من التغرب و السفر.

يتطلع أهالي المحافظة إلى اليوم الذي يكون هناك أكثر من فرع لجامعات اخرى كجامعة الملك عبدالعزيز و جدة و الإمام و غيرها من جامعات بلادنا الغالية لتستوعب طلاب و طالبات المحافظة و القريب منها على السواء.

الموضوع التالي : عاشق الحناكية و الأحلام الوردية
الموضوع السابق : قلبٌ لا يستَقبِل إلا فرحاً ..

اكتب تعليق