thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
وقف تعظيم الوحيين ينظم دورة صناعة الإعلامي المتميز من الكلية التقنية العالمية للبنات بالمدينة المنورة حرم أمير المدينة تزف 98 خريجة لسوق العمل السعودي افتتاح مركز التدريب الكشفي النموذجي بصناعي مكة مهرجان الصحة والجمال بجمعية مشرف وقف نور القرآن ينظم دورة تدريبية بعنوان إدارة المشاريع ختام بطولة كرة الطاولة لمدارس تعليم غرب المدينة الكرنفال الرياضي لختام بطولة الصداقة للجاليات تشييع والدة سليمان القرشي الى مقبرة المعلاة الوحدة يقيل ميدو والتشيلي الفارو فيدال بديلا له محافظ الحناكية ومساعد فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يدشنون عدة مشاريع تنموية بالمحافظة.. انطلاق منافسات مسابقة المسرح المدرسي للصغار بتعليم المدينة المحكمة الأدارية بالرياض تلزم الخطوط السعودية بتعويض المواطن محمد الشدي وكيل وزارة الخارجية يتفقد مركز الخدمات العامة بالشيمسي ملتقى الإعلام ثقافة ورسالة ينعقد لأول مرة فالمدينة المنورة حكاية نجاح استثنائي .. سطَّر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم. امير منطقة المدينة يعزي اسرة الاعلامي سلطان الميموني فريق الإعلام والواعي وجمعية الأطفال المعوقين يدشِّن معرض الليوان الثاني للفنون البصرية . مركز ديافرم لغسيل الكلى ينظم فعالية لليوم العالمي للكلى برعاية من وزير الصحة انطلاق حملة أمش أفراح فلاتة والشنقيطي بزواج ناصر
أخبار طيبة الان..
خديج جامعة طيبة و أذن حبشي !!

خديج جامعة طيبة و أذن حبشي !!

بقلم : أحمد العوفي

دفعني فضولي الإعلامي لاقتحام حوار عجيب غريب بين مجموعة من الزملاء عن فرع جامعة طيبة في محافظة الحناكية ، هذا الفرع الذي ولد خديجا بعد ولادة متعسرة ، على أيدي بعض أهالي المحافظة الذين تكفلوا بقيمة حاضنته لمدة عام ، ومع ذلك أُستقبل بالتباشير والترحاب والتفاؤل والدعوات الصادقة بأن يكبر في الغد القريب ويكون كامل النمو ليرفع المعاناة والمشقة عن طالبات المحافظة ويكفيهن عناء الرحلة اليومية إلى مقر الجامعة في المدينة، ولكن هذه الخديج بدأ يكبر بأمراض وعلل أعجزت الأم عن علاجها علاجا نهائيا واكتفت بالمسكنات لتحافظ على بقائه، بينما كان لدى الأهالي الف علاج وعلاج ليتعافى هذا الخديج ويحقق المرجو والمؤمل منه .
قد ترى أيها القارئ الكريم أن ما سبق سطور غير مفهومة ” معجونة عجن ” !! ولكن ما ستقرأه في الأسطر القادمة يحير العقل .
كان محور حديث الزملاء عن استيائهم من عدم قبول بناتهم خريجات ثانويات المحافظة لهذا العام في فرع جامعة طيبة في الحناكية ، بسبب النسبة التي حددتها الجامعة ، وكيف أنه تم قبولهن في فروع لجامعة طيبة في محافظات أخرى !! بينما تم قبول طالبات من خارج المحافظة ، من المدينة المنورة، ومن محافظات فيها فروع لجامعة طيبة ، في فرع الجامعة في الحناكية ! والعجيب أنه و بعد فصل دارسي كل طالبة تعود لمكانها الصحيح تحت مسمى ” زائر” أو نقل نهائي ، فطالبات المدينة للمدينة و طالبات الحناكية للحناكية… . ( والله العظيم ) ! كأني بك أيها القارئ الكريم تنطق قائلا ” وين أذنك يا حبشي ؟!” نعم صدقت هي أذن حبشي !.
لا أفهم في أنظمة الجامعة ولكني كمواطن لي تساؤلات و أظن لغيري من أهالي المحافظة، نبحث لها عن إجابة مقنعة ،أليس من المفترض أن فرع الجامعة في الحناكية لطالباتها ؟! وأنهن أولى من غيرهن ، مهما كانت نسبتها ؟! أليس من الأولى أن يربط القبول بمصدر شهادة الثانوية ؟ّ! إذ لا معنى لهذه اللفة العجيبة الغريبة !!.

نتمنى أن تعالج الجامعة هذا الوضع – وكلي ثقة في ذلك – بأن تخفض أو تلغى النسبة المشترطة للقبول في الكلية الوحيدة في الفرع ؛ لتستوعب أكبر عدد من خريجات الحناكية الراغبات بها ، و أن يقتصر القبول على طالبات المحافظة حتى آخر متقدمة ثم تحدد نسبة للطالبات من خارج المحافظة ، و أن تزيد من التخصصات لمرحلة البكالوريوس بدلا من التخصص الوحيد ، و أن ترفع تخصصات الدبلوم التي لا فائدة منها و لا تخدم سوق العمل لبكالريوس، فبعض من يدرسن فيها مرغمات على ذلك لانها أهون من التغرب و السفر.

يتطلع أهالي المحافظة إلى اليوم الذي يكون هناك أكثر من فرع لجامعات اخرى كجامعة الملك عبدالعزيز و جدة و الإمام و غيرها من جامعات بلادنا الغالية لتستوعب طلاب و طالبات المحافظة و القريب منها على السواء.

الموضوع التالي : عاشق الحناكية و الأحلام الوردية
الموضوع السابق : قلبٌ لا يستَقبِل إلا فرحاً ..

اكتب تعليق