thumb thumb
الاخبار
لعبةDevil May Cry 5 ستحتوي على اللعب التعاوني والتنافسي الدكتورة امل بنونة تحذر من سوء التعامل للأطفال الدكتور عبدالله السندي : يتعادل طول الليل مع طول النهار يوم الأحد القادم خدمة PlayStation Now باتت تدعم الآن ميزة تحميل ألعاب PS4 و PS2 على الجهاز احتجاز عاملين في خزان أرضي لعمارة تحت الإنشاء بمنطقة عسير في محافظة الحرجة وزارة الصحة توزع أجهزة فحص السكر ومنح الصم وضعاف السمع سماعات طبية في المراكز الصحية وزارة التعليم تمنع من عقاب الطلاب والطالبات مهما كانت الأسباب مدافع فريق نادي الأهلي معتز هوساوي يدخل المستشفى اجهزة “ابل” الجديدة تطرح غدا في المملكة وتحدد اسعارها اطلاق مشروع قطار الحرمين السريع جهاز سوني 1 عاد اليكم استرجع ذكريات بداية الشغف… معلمات القرى أعضاء الجمعية الوطنية للمتقاعدين يستقبلون ضيوف الرحمن في مدينة طيبة مدير عام الشؤون الصحية بالمدينة المنورة يعتمد على ( اتفاقية ساكن ) ويفرض عقوبات للمتخلفين عن النظام أمانة منطقة المدينة المنورة تستعرض إنجازات الربع الثالث لبرنامج مدينتي 2018 محافظ الحناكية يستقبل رئيس البلدية في لافتة جميلة .. المزيني يستضيف أعضاء الجمعية الوطنية للمتقاعدين رامي عمران: تصريحات زياد برجي ضد شرين غير حقيقية. دوريات الأمن بـ المدينة تقبض على الوافد الذي قام بالتحرش بالبائعات في احد المجمعات التجارية الشيخة انتصار الصباح بريق في خطة كويت جديدة. الموسم التدريبي الأول لعام 2018/2019
أخبار طيبة الان..
خديج جامعة طيبة و أذن حبشي !!

خديج جامعة طيبة و أذن حبشي !!

بقلم : أحمد العوفي

دفعني فضولي الإعلامي لاقتحام حوار عجيب غريب بين مجموعة من الزملاء عن فرع جامعة طيبة في محافظة الحناكية ، هذا الفرع الذي ولد خديجا بعد ولادة متعسرة ، على أيدي بعض أهالي المحافظة الذين تكفلوا بقيمة حاضنته لمدة عام ، ومع ذلك أُستقبل بالتباشير والترحاب والتفاؤل والدعوات الصادقة بأن يكبر في الغد القريب ويكون كامل النمو ليرفع المعاناة والمشقة عن طالبات المحافظة ويكفيهن عناء الرحلة اليومية إلى مقر الجامعة في المدينة، ولكن هذه الخديج بدأ يكبر بأمراض وعلل أعجزت الأم عن علاجها علاجا نهائيا واكتفت بالمسكنات لتحافظ على بقائه، بينما كان لدى الأهالي الف علاج وعلاج ليتعافى هذا الخديج ويحقق المرجو والمؤمل منه .
قد ترى أيها القارئ الكريم أن ما سبق سطور غير مفهومة ” معجونة عجن ” !! ولكن ما ستقرأه في الأسطر القادمة يحير العقل .
كان محور حديث الزملاء عن استيائهم من عدم قبول بناتهم خريجات ثانويات المحافظة لهذا العام في فرع جامعة طيبة في الحناكية ، بسبب النسبة التي حددتها الجامعة ، وكيف أنه تم قبولهن في فروع لجامعة طيبة في محافظات أخرى !! بينما تم قبول طالبات من خارج المحافظة ، من المدينة المنورة، ومن محافظات فيها فروع لجامعة طيبة ، في فرع الجامعة في الحناكية ! والعجيب أنه و بعد فصل دارسي كل طالبة تعود لمكانها الصحيح تحت مسمى ” زائر” أو نقل نهائي ، فطالبات المدينة للمدينة و طالبات الحناكية للحناكية… . ( والله العظيم ) ! كأني بك أيها القارئ الكريم تنطق قائلا ” وين أذنك يا حبشي ؟!” نعم صدقت هي أذن حبشي !.
لا أفهم في أنظمة الجامعة ولكني كمواطن لي تساؤلات و أظن لغيري من أهالي المحافظة، نبحث لها عن إجابة مقنعة ،أليس من المفترض أن فرع الجامعة في الحناكية لطالباتها ؟! وأنهن أولى من غيرهن ، مهما كانت نسبتها ؟! أليس من الأولى أن يربط القبول بمصدر شهادة الثانوية ؟ّ! إذ لا معنى لهذه اللفة العجيبة الغريبة !!.

نتمنى أن تعالج الجامعة هذا الوضع – وكلي ثقة في ذلك – بأن تخفض أو تلغى النسبة المشترطة للقبول في الكلية الوحيدة في الفرع ؛ لتستوعب أكبر عدد من خريجات الحناكية الراغبات بها ، و أن يقتصر القبول على طالبات المحافظة حتى آخر متقدمة ثم تحدد نسبة للطالبات من خارج المحافظة ، و أن تزيد من التخصصات لمرحلة البكالوريوس بدلا من التخصص الوحيد ، و أن ترفع تخصصات الدبلوم التي لا فائدة منها و لا تخدم سوق العمل لبكالريوس، فبعض من يدرسن فيها مرغمات على ذلك لانها أهون من التغرب و السفر.

يتطلع أهالي المحافظة إلى اليوم الذي يكون هناك أكثر من فرع لجامعات اخرى كجامعة الملك عبدالعزيز و جدة و الإمام و غيرها من جامعات بلادنا الغالية لتستوعب طلاب و طالبات المحافظة و القريب منها على السواء.

الموضوع التالي : عاشق الحناكية و الأحلام الوردية
الموضوع السابق : قلبٌ لا يستَقبِل إلا فرحاً ..

اكتب تعليق