thumb thumb
عاجل
مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض شرطة المدينة المنورة تضبط تشكيل عصابي تورط بسرقة أموال من خمسة عشر جهاز صرف آلي بالمدينة المنورة وجدة وتبوك ، وتقبض على المتورطين في جرائمه. السماح لجميع المعتمرين بزيارة كل مدن المملكة العربية السعودية إعتباراً من اليوم سمو ولي العهد يصل المدينة المنورة قادماً من جدة مستقلاً قطار الحرمين السريع خادم الحرمين الشريفين يزور المسجد النبوي الشريف دوريات الأمن بـ المدينة تقبض على الوافد الذي قام بالتحرش بالبائعات في احد المجمعات التجارية رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” طيبة الأن .. ترحب بالأقلام الواعدة ..وهي منكم ولكم .. مع تحيات أسرة التحرير
مارس 17th, 2014 15 مساءً
الاخبار
استعادة مواطنَيْن مطلوبَيْن في قضايا مالية بعد القبض عليهما في المغرب خادم الحرمين الشريفين يصدر أمراً ملكياً بتعيين 35 قاضياً بديوان المظالم مجلس إدارة جمعية حياة يقوم بزيارة تفقدية على العيادات المتنقلة بالمدينة معرض الكويت الدولي للكتاب ٤٣ ثقافة وتاريخ إدارة الرعاية الصيدلية بمستشفى الامير/ سلطان للقوات المسلحة تقيم اليوم العالمي للتوعي بالسكري الصحة العامة بالمدينة تهنئ أيمن ينبعاوي بمناسبة تمديد تكليفه مساعد للمدير العام *اصابة لاعب نادي الاتحاد طارق عبدالله بالرباط الصليبي*  المعرض التعريفي لبرنامج “أُتقن” بمرحلته الرابعة: سوني لن تتواجد في معرض E3 2019 لأول مرة منذ 24 عام تدشين فعاليات اليوم العالمي للسكري بالراشد مول إنطلاق فعالية ⁧‫جمعة إكسير‬⁩ بمجمع النور مول بعنوان القيادة الآمنة و الأدوية التي يجب تجنبها أثناء القيادة. فندق “ملينيوم” ينفذ فعالية اليوم العالمي لمرضى السكري فكرة فعمل فإنجاز كبير  هكذا بداية عيون الصحة التطوعي في المدينة المنورة تفعيلاً للشراكة المجتمعية تراحم المدينة تتسلم تبرعات حقائب شتوية من كلية علوم الأسرة بجامعة طيبة صحة المدينة المنورة تطلق خدمة الرسائل التوعوية عن طريق الواتس اب البرنامج الوطني لمكافحة السكري بالمدينة ينظم فعالية العائلة وداء السكري في مجمع العالية مول تعليم المدينة يكمل استعداداته لاستضافة المشروع الوزاري المهارات الأدبية مير منطقة المدينة المنورة يوجه بالإعلان عن الجهات التي حققت تميزاً ملحوظاً خلال الدورة الـ٥ في ‫جائزة الأداء الحكومي المتميز‬⁩ ختتام بطولة الجمباز لمكتب التعليم شمال المدينة للمرحلة الابتدائية الشيخة ام راكان الصباح عطاء المتقاعدين مستمر حتي بعد التقاعد.
أخبار طيبة الان..
من نكون. لعنة التواصل الاجتماعي .

من نكون.
لعنة التواصل الاجتماعي .

بقلم : رهام خليل

اتصال وطرق الباب بحلوي الجيران وتجمع الاحباب ذكريات لا تنسي وأحاديث تطول وصور متأثرة تلك هي سعادتنا في زمان مضي . حب ابدي يصل ارحامنا أصبحنا الآن نعاني من كثرة الرسائل ولا نلتقي بغير مناسبه تزوج فلان برسالة توفي فلان برسالة والردود مختصره نري احبائنا من خلف الشاشه عجبا لهذا التواصل الذي لا يشعرني بفرحي وحزني. وأليكم ماحدث مع صديقة لي لا تفارق مواقع التواصل الاجتماعي وتعرف أخبار أقاربها عن طريق مواقعهم الاكترونية وتكتفي بالردود وارسال رساله لا تشاركهم أحزانهم ولا افراحهم حتي تفقد ولدها الوحيد بحادث سير لتجد الوحده والعذاب وطبعا كما تدين تدان اعتذر الكثير عن حضوره لتجدهم بمواقع التواصل يعزون وبرساله ينعون فقيدهم.

مهلا من فضلك أين نحن ومن نكون فقدنا الإحساس بمن حولنا صرنا نبارك لنصور ملابسنا واكلنا نعزي لنصور تعاطفنا وحبنا أي لعنة اصابتنا وأي تواصل نتمني حتي في جمعتنا أذا التقينا يشاهدنا الملايين من متابعينا بلا حياء أو خجل وبعد الصور وضحكات النفاق والملل يلهي كل منا بهاتفه حتي يضيع وقته ويغادر لينشر بموقعه كم استمتعت برفقة احبتي.
مهلا من فضلك أين نحن ومن نكون اغرانا الزيف وجرفنا التيار من النقيض الي النقيض حتي أصبحنا بالحضيض نتبع جنة الغرب بنيران الجفاء والبعد .
ربما أبالغ ربما اخالف الواقع ربما يوجد من بقلبه يصل ارحامه من يبقي بجوار احبته في مرضهم وشدتهم بدون تصوير استغرام ليبقى ثوابه . ربما يوجد من يقبل قدم أمه ورأس والده بدون نشرها بسناب . ليبقى رضاهم. ربما يوجد من يتصدق ويعطف علي فقير يغيث ملهوف دون نشرها بفيس بوك. لتبقى رحمته.

مهلا من فضلك أين نحن ومن نكون. وأين وصل بنا المطاف نعلم ابنائنا الجفاء والبعد حتي تعلو اسوارنا وتعزل نفوسنا ونخالف ديننا اصبحنا
نشكي حسدا نشكي مرضا أصبحت حياتنا بلا ساتر حتي ذنوبنا جاهرنا فيها وكنا في غفلة من امرنا..
من نكون فقد نسينا واصابتنا لعنة تقليدهم…

الموضوع التالي : عقولنا تعاني
الموضوع السابق : مطار برائحة!

اكتب تعليق