thumb thumb
الاخبار
لعبةDevil May Cry 5 ستحتوي على اللعب التعاوني والتنافسي الدكتورة امل بنونة تحذر من سوء التعامل للأطفال الدكتور عبدالله السندي : يتعادل طول الليل مع طول النهار يوم الأحد القادم خدمة PlayStation Now باتت تدعم الآن ميزة تحميل ألعاب PS4 و PS2 على الجهاز احتجاز عاملين في خزان أرضي لعمارة تحت الإنشاء بمنطقة عسير في محافظة الحرجة وزارة الصحة توزع أجهزة فحص السكر ومنح الصم وضعاف السمع سماعات طبية في المراكز الصحية وزارة التعليم تمنع من عقاب الطلاب والطالبات مهما كانت الأسباب مدافع فريق نادي الأهلي معتز هوساوي يدخل المستشفى اجهزة “ابل” الجديدة تطرح غدا في المملكة وتحدد اسعارها اطلاق مشروع قطار الحرمين السريع جهاز سوني 1 عاد اليكم استرجع ذكريات بداية الشغف… معلمات القرى أعضاء الجمعية الوطنية للمتقاعدين يستقبلون ضيوف الرحمن في مدينة طيبة مدير عام الشؤون الصحية بالمدينة المنورة يعتمد على ( اتفاقية ساكن ) ويفرض عقوبات للمتخلفين عن النظام أمانة منطقة المدينة المنورة تستعرض إنجازات الربع الثالث لبرنامج مدينتي 2018 محافظ الحناكية يستقبل رئيس البلدية في لافتة جميلة .. المزيني يستضيف أعضاء الجمعية الوطنية للمتقاعدين رامي عمران: تصريحات زياد برجي ضد شرين غير حقيقية. دوريات الأمن بـ المدينة تقبض على الوافد الذي قام بالتحرش بالبائعات في احد المجمعات التجارية الشيخة انتصار الصباح بريق في خطة كويت جديدة. الموسم التدريبي الأول لعام 2018/2019
أخبار طيبة الان..
من نكون. لعنة التواصل الاجتماعي .

من نكون.
لعنة التواصل الاجتماعي .

بقلم : رهام خليل

اتصال وطرق الباب بحلوي الجيران وتجمع الاحباب ذكريات لا تنسي وأحاديث تطول وصور متأثرة تلك هي سعادتنا في زمان مضي . حب ابدي يصل ارحامنا أصبحنا الآن نعاني من كثرة الرسائل ولا نلتقي بغير مناسبه تزوج فلان برسالة توفي فلان برسالة والردود مختصره نري احبائنا من خلف الشاشه عجبا لهذا التواصل الذي لا يشعرني بفرحي وحزني. وأليكم ماحدث مع صديقة لي لا تفارق مواقع التواصل الاجتماعي وتعرف أخبار أقاربها عن طريق مواقعهم الاكترونية وتكتفي بالردود وارسال رساله لا تشاركهم أحزانهم ولا افراحهم حتي تفقد ولدها الوحيد بحادث سير لتجد الوحده والعذاب وطبعا كما تدين تدان اعتذر الكثير عن حضوره لتجدهم بمواقع التواصل يعزون وبرساله ينعون فقيدهم.

مهلا من فضلك أين نحن ومن نكون فقدنا الإحساس بمن حولنا صرنا نبارك لنصور ملابسنا واكلنا نعزي لنصور تعاطفنا وحبنا أي لعنة اصابتنا وأي تواصل نتمني حتي في جمعتنا أذا التقينا يشاهدنا الملايين من متابعينا بلا حياء أو خجل وبعد الصور وضحكات النفاق والملل يلهي كل منا بهاتفه حتي يضيع وقته ويغادر لينشر بموقعه كم استمتعت برفقة احبتي.
مهلا من فضلك أين نحن ومن نكون اغرانا الزيف وجرفنا التيار من النقيض الي النقيض حتي أصبحنا بالحضيض نتبع جنة الغرب بنيران الجفاء والبعد .
ربما أبالغ ربما اخالف الواقع ربما يوجد من بقلبه يصل ارحامه من يبقي بجوار احبته في مرضهم وشدتهم بدون تصوير استغرام ليبقى ثوابه . ربما يوجد من يقبل قدم أمه ورأس والده بدون نشرها بسناب . ليبقى رضاهم. ربما يوجد من يتصدق ويعطف علي فقير يغيث ملهوف دون نشرها بفيس بوك. لتبقى رحمته.

مهلا من فضلك أين نحن ومن نكون. وأين وصل بنا المطاف نعلم ابنائنا الجفاء والبعد حتي تعلو اسوارنا وتعزل نفوسنا ونخالف ديننا اصبحنا
نشكي حسدا نشكي مرضا أصبحت حياتنا بلا ساتر حتي ذنوبنا جاهرنا فيها وكنا في غفلة من امرنا..
من نكون فقد نسينا واصابتنا لعنة تقليدهم…

الموضوع التالي : عقولنا تعاني
الموضوع السابق : مطار برائحة!

اكتب تعليق