thumb thumb
عاجل
الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض شرطة المدينة المنورة تضبط تشكيل عصابي تورط بسرقة أموال من خمسة عشر جهاز صرف آلي بالمدينة المنورة وجدة وتبوك ، وتقبض على المتورطين في جرائمه. السماح لجميع المعتمرين بزيارة كل مدن المملكة العربية السعودية إعتباراً من اليوم سمو ولي العهد يصل المدينة المنورة قادماً من جدة مستقلاً قطار الحرمين السريع خادم الحرمين الشريفين يزور المسجد النبوي الشريف دوريات الأمن بـ المدينة تقبض على الوافد الذي قام بالتحرش بالبائعات في احد المجمعات التجارية رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” طيبة الأن .. ترحب بالأقلام الواعدة ..وهي منكم ولكم .. مع تحيات أسرة التحرير
مارس 17th, 2014 15 مساءً
الاخبار
بمناسبة الذكرى الرابعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين محافظ الحناكية يستقبل مدير مكتب التعليم والوفد التعليمي المرافق له ‏مبادرة فريدة من نوعها بالابتدائية 71 بالمدينة في ذكرى البيعة الرابعة وسام التميز والإبداع لنادي التنمية الشبابي بالحناكية د/نبيل الفيلكاوي تشارك الكويت بعرضنا المسرحي في مهرجان قرطاج نادي المدينة المنورة لذوي الاحتياجات يعقد جمعيته العمومية تراحم المدينة تستفبل زوجات وأمهات النزلاء من الأسر المستفيدة تعيين الأستاذ/ أيمن خوش حال مديراً تنفيذياً للجمعية التعاونية متعددة الأغراض لجامعة طيبة مدير جوازات منطقة المدينة المنورة المكلف : من الله سبحانه وتعالى على بلادنا بشرف المكان وبحكومة رشيدة طلاب مدرسة الريان يحتفون بيوم اللغة بأدبي المدينة الدفاع المدني بالمدينة يواصل البحث داخل المستنقعات المائية . الشيخة انتصار الصباح تكرم ذوي الهمم التهامي : أسبوع حافل بفنون المدينة وأنشطتنا وبرامجنا سر تميزنا التهامي : الاحتفاء بذكرى البيعة الرابعة تجديد لمشاعر الوفاء والولاء لخادم الحرمين الشريفين مشاركة سواعد المدينة في مبادرة نقطة استشارة في المدينة المنورة الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد فريق وقف نور القرآن (رسالة) ينظم فعالية اليوم العالمي للتطوع جمعية طيبة للإعاقة الحركية تقيم فعالية المهرجان الوطني الترفيهي لذوي الإعاقة “بالراشد مول”. فريق همم يشارك في اليوم العالمي للتطوع 2018 مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة بالنيابة يرعى احتفال الادارة العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة باليوم العالمي للتطوع الجهني: عمليات البحث داخل وادي ثما مستمرة لليوم السابع .
أخبار طيبة الان..
عزيزي «الشايب».. عش شاباً !

خالد السليمان
الذين سافروا للخارج لاحظوا أن كبار السن في معظم البلدان يمارسون غالبا حياة لا تحاصرها قيود السن ولا تعقيدات العيب الاجتماعية، ويتمتعون بكل ما يتمتع به الشباب، فيمتلكون ويقودون السيارات الرياضية، ويرتدون آخر أزياء الموضة، ويمارسون النشاطات الرياضية، ويرتادون الأماكن العامة التي تبدو عندنا محصورة بصغار السن !

حتى على المستوى الصحي والغذائي، نجد كبار السن هناك يأكلون الأيسكريم والحلويات والبطاطا المقلية ومختلف أنواع الأطعمة، بينما عندنا تبدو هذه الأطعمة من المحظورات على «شيباننا» حتى الأصحاء منهم، وخلقنا وهما عندهم بأن الموت ينتظرهم عند منعطف كل لعقة أيسكريم أو قضمة «دونات» !

عندنا لو فكر رجل تجاوز الأربعين بشراء سيارة رياضية «مكشوفة» السقف لشك أهله وجماعته في قواه العقلية، بينما لاحقته الأعين في الشوارع كما لو أنه جزء من عرض سيرك متحرك، أما لو فكر بقص شعره على الموضة وارتداء ملابس على آخر صيحات الموضة، فإن «الشايب المتصابي» في عرف الكثيرين سيكون محلا للتندر والسخرية !

ولا شك أن وعيا متزايدا في المجتمع بات يشجع على كسر قيود السن واعتباره مجرد رقم في الحياة وليس زنزانة للحياة، لكن للأسف مازال هناك من يريد أن يضع تاريخ صلاحية للحياة تنتهي عند عمر معين عرفيا قبل أن تنتهي فعليا !

الخلاصة عزيزي كبير السن، عش حياتك شابا حتى آخر لحظة من عمرك، فأنت تعيش مع نفسك ولنفسك، وشعورك مع ذاتك هو نبض الحياة !

جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط.

الموضوع التالي : لماذا تهاجم حماس السعودية ؟!
الموضوع السابق : بخصوص الجزيرة وحرية التعبير

اكتب تعليق