thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
اسماعيل يزف هارون وهلال الأحمري .. يرزق بمحمد  أفراح فلاتة والهوساوي بزواج عثمان تكريم مستحق للقائد الكشفي عطيان الرحيلي نظير جهوده لخدمة ضيوف الرحمن ابناء الكاتب .. يرفعون التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة المطوف عبدالعزيز سراج .. يكرم وزير الشؤون الدينية الباكستاني كشافة المدينة تشارك في ندوة الحج (خدمات مطورة وجهود مستمرة ) أخضر الشباب يلتقي منتخب طاجكستان وديا بالطائف إهداء درع الكشافة للمؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة توطين عدد من إدارات ومهن قيادية وتخصصية في قطاع الإيواء السياحي غداً.. قائد المعسكر الكشفي بالمدينة ضيفا على أثير إذاعة الرياض وزراة التعليم تدعو 312 مرشحآ لمطابقة بياناتهم لتعويض من لم يتم قبولهم في المطابقة الرئيسية سفير خادم الحرمين الشريفين يدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمطار أبها أكاديميات التعليم للمواهب الرياضية «التجارة»: غرامة 400 ألف ريال وتصفية النشاط والتشهير لمتسترين في تجارة الأدوات المكتبية «الخطوط السعودية» تعلن تغيير اتجاه رحلاتها إلى مسارات بعيدة عن المجال الجوي الإيراني عضوية اتحاد الإعلام الرياضي للأستاذ محمد العبدالله عضوية اتحاد الإعلام الرياضي للدكتور عبدالعزيز العروي ختام فعاليات معرض الاستهلاكي بهيفاء مول بجدة تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ
أخبار طيبة الان..
عمان في التحالف بقيادة المملكة

 يحيى الأمير

لن يكون خبر انضمام سلطنة عمان إلى التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب بقيادة المملكة والذي أعلن في ديسمبر الماضي لن يكون بالتأكيد خبرا سعيدا للبعض. وقبل الإعلان كانت كل الأبعاد والمعطيات العمانية تؤكد أنه جزء حيوي ومهم وفاعل في هذا الكيان الإقليمي المحوري، مجلس التعاون الخليجي.

السياسة العمانية في المنطقة لم تكن في يوم من الأيام ضارة أو مناوئة لأشقائها في الخليج، والاختلاف في المواقف والاحتفاظ برؤية سياسية خاصة تجاه بعض الملفات يمكن اعتبارها تنوعا أكثر من كونها خلافا أو تخليا.

الدور الذي لعبته مسقط في مفاوضات الاتفاق النووي الإيراني مع الغرب وأمريكا كان قد بدأ في العام ٢٠١١ وقد كتب مارك لاند مراسل صحيفة واشنطن بوست في البيت الأبيض، كتب مقالا في مايو العام ٢٠١٦ أوضح فيه أن مستويات من التنسيق كانت تتم بين عمان وأشقائها في الخليج وأن الاتفاق النووي الإيراني سيمثل ورقة ضغط أخرى في يد مجلس التعاون وهو يراقب مدى التزام إيران بالاتفاقية، مؤكدا أن هذا الدور العُماني تم بطلب أمريكي عبر مشروع طرحته هيلاري كلينتون حين كانت وزيرة للخارجية الأمريكية آنذاك والسيناتور جون كيري وزير الخارجية الحالي حين كان رئيساً للعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ.

منذ ديسمبر العام ٢٠١٦ الذي شهد إعلان المملكة للتحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب وإلى اليوم اتضح للعالم ولكل دول المنطقة أن التحالف لن يكن قوة غاضبة عاصفة للتدخل في صراعات المنطقة، بل هو القوة التي تواجه أخطر وأشد التحديات التي تواجهها المنطقة والعالم وهو الإرهاب، ولقد مثل إعلان التحالف ووصفه بالتحالف الإسلامي إعلانا حقيقيا لمواجهة اتهام الإسلام والعالم الإسلامي بالإرهاب، وهو يأتي امتدادا لجهود المملكة الطويلة في مواجهة الإرهاب إقليميا ودوليا وإعلانا للعالم بأن الدول الإسلامية هي الأجدر والأولى بمواجهة الإرهاب الذي لم تسلم منه في الغالب عواصم ومدن العالم العربي والإسلامي.

وفي الاجتماع الذي احتضنته الرياض في مارس العام ٢٠١٦ قال أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع إن التحالف لن يبدأ بتشكيل قوة مشتركة وإنه سيواجه الإرهاب على محاور تتجاوز البعد العسكري إلى محاور فكرية وإعلامية (يتولى الدكتور محمد العيسى وزير العدل السابق الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئاسة الجانب الفكري، ويتولى الدكتور عزام الدخيل وزير التعليم السابق الجانب الإعلامي) وبالتالي فالتحالف منظومة إسلامية ضخمة ومتكاملة لمواجهة الإرهاب.

لقد مثل بقاء سلطنة عمان خارج التحالف الإسلامي لمواجهة الإرهاب فرصة للمشككين الذين فاجأهم تشكيل التحالف، وقد أخذت عمان المزيد من الوقت لتتابع وتقرأ التحالف وأهدافه وهو انتظار تكلل بالإعلان الذي ظهر الأربعاء الماضي معلنا انضمام السلطنة لتصبح الدولة الحادية والأربعين.

إنَّ الترحيب الشعبي العام الذي لاقاه هذا الإعلان والاهتمام الإقليمي والعالمي به يؤكد محورية دور عمان في دول المجلس ويؤكد أيضا محورية وأهمية التحالف في نظر العالم، مثّل الإعلان العُماني أيضا إرباكا واسعا لمن لم يرحب بالتحالف منذ إعلانه واكتمالا لاشتراك دول المنطقة في أضخم تحالف لمواجهة أضخم عدو.

الموضوع التالي : الجهاد الأكبر
الموضوع السابق : يا عكاظ.. لا تجوري على هيئة الترفيه

اكتب تعليق