thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
اسماعيل يزف هارون وهلال الأحمري .. يرزق بمحمد  أفراح فلاتة والهوساوي بزواج عثمان تكريم مستحق للقائد الكشفي عطيان الرحيلي نظير جهوده لخدمة ضيوف الرحمن ابناء الكاتب .. يرفعون التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة المطوف عبدالعزيز سراج .. يكرم وزير الشؤون الدينية الباكستاني كشافة المدينة تشارك في ندوة الحج (خدمات مطورة وجهود مستمرة ) أخضر الشباب يلتقي منتخب طاجكستان وديا بالطائف إهداء درع الكشافة للمؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة توطين عدد من إدارات ومهن قيادية وتخصصية في قطاع الإيواء السياحي غداً.. قائد المعسكر الكشفي بالمدينة ضيفا على أثير إذاعة الرياض وزراة التعليم تدعو 312 مرشحآ لمطابقة بياناتهم لتعويض من لم يتم قبولهم في المطابقة الرئيسية سفير خادم الحرمين الشريفين يدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمطار أبها أكاديميات التعليم للمواهب الرياضية «التجارة»: غرامة 400 ألف ريال وتصفية النشاط والتشهير لمتسترين في تجارة الأدوات المكتبية «الخطوط السعودية» تعلن تغيير اتجاه رحلاتها إلى مسارات بعيدة عن المجال الجوي الإيراني عضوية اتحاد الإعلام الرياضي للأستاذ محمد العبدالله عضوية اتحاد الإعلام الرياضي للدكتور عبدالعزيز العروي ختام فعاليات معرض الاستهلاكي بهيفاء مول بجدة تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ
أخبار طيبة الان..
رحلة الرابغي مع القلم!

 عبدالله عمر خياط

.. لأخي الأستاذ علي بن محمد الرابغي صولات وجولات مع القلم الذي سطر فيه ألواناً شتى من المقالات الهادفة والتي تتعلق بالثقافة والأدب، والشعر والشأن العام والرياضة التي كانت منطلقه بالكتابة الصحفية.

تعرفت على أبي مروان من سنين ربما يذكر هو عددها فإن ذاكرتي تخونني في هذه المواقف. تعرفت عليه في الطائف بمنزل رجل من أهل الطائف اسمه «شحيبر» وهو نفس البيت الذي كان يسكن فيه أخي الحبيب الأستاذ عبدالله عبدالرحمن جفري – رحمه الله – ومن خلاله كانت المعرفة بأبي مروان الذي تلقيت عنه وعن مسيرته كتاباً عنوانه:

رحلتي مع القلم

وهو من إعداد وتجميع الأستاذ نجيب بن محمد الخطيب وقد جمع فيه من مقالات الأستاذ الرابغي أزكاها بتسلسل حسب الأبجدية.

والواقع أنني احترت فيما أختار من المقالات إلى أن وقع اختياري على مقال عنوانه «محمد حسن فقي الشاعر السنام» وفيه يقول:

«عملاق من عمالقة الشعر والأدب – أمد الله في عمره – وحباه الصحة والعافية ليظل متوهجاً كما عرفناه.

هو أستاذنا الشاعر والأديب الكبير محمد حسن فقي الشاعر السنام الذي أنصف العارفون والمتعاملون بصدق مع هذا العطاء الراقي، الذي يتدفق من أعالي القدرة، عندما وضعوه في عداد الجواهري، وعمر أبو ريشة، هؤلاء من القمم الشوامخ التي بقيت لديوان العربي.

ومحمد حسن فقي يذكرنا بمصطلحات نقاد البلاغة من القدماء، فهو يمارس عملية الإبداع في طواعية ومصداقية وتلباثية رائعة، فتارة يغرف من بحر وأخرى ينحت من صخر.

وكل ذلك يمنحه من أعماقه، فهو في مطلق الأحوال إنسان بما تمنيه هذه الكلمة من غير سذاجة بلهاء.

إن شاعرنا الكبير قد تطاول في شموخ وظل في مستوى السماك. ومع أن الأستاذ الشاعر قد امتاز بالعطاء المتدفق إلا أن ذلك في غير ما وهن أو ضعف أو ترد.

ولئن كان لي كلمة بشأن الكتاب فالواقع أنه بتنوع ما تضمنته المقالات أكثر من مفيد.. والكلمة الأخيرة تخص أخي الأستاذ علي الرابغي الذي هو بأخلاقه وسجاياه رمز من رموز الوفاء.

السطر الأخير:

تشوه رأيي في الحياة فلم أعد

أؤمل فيها أن أعود كما أهوى

قلوب تصباها الوفاء وأنفس

تبادلني الحب النبيل على تقوى

الموضوع التالي : الجلبة حول حفل محمد عبده!
الموضوع السابق : بين الرشاد والترشيد

اكتب تعليق