thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
اسماعيل يزف هارون وهلال الأحمري .. يرزق بمحمد  أفراح فلاتة والهوساوي بزواج عثمان تكريم مستحق للقائد الكشفي عطيان الرحيلي نظير جهوده لخدمة ضيوف الرحمن ابناء الكاتب .. يرفعون التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة المطوف عبدالعزيز سراج .. يكرم وزير الشؤون الدينية الباكستاني كشافة المدينة تشارك في ندوة الحج (خدمات مطورة وجهود مستمرة ) أخضر الشباب يلتقي منتخب طاجكستان وديا بالطائف إهداء درع الكشافة للمؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة توطين عدد من إدارات ومهن قيادية وتخصصية في قطاع الإيواء السياحي غداً.. قائد المعسكر الكشفي بالمدينة ضيفا على أثير إذاعة الرياض وزراة التعليم تدعو 312 مرشحآ لمطابقة بياناتهم لتعويض من لم يتم قبولهم في المطابقة الرئيسية سفير خادم الحرمين الشريفين يدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمطار أبها أكاديميات التعليم للمواهب الرياضية «التجارة»: غرامة 400 ألف ريال وتصفية النشاط والتشهير لمتسترين في تجارة الأدوات المكتبية «الخطوط السعودية» تعلن تغيير اتجاه رحلاتها إلى مسارات بعيدة عن المجال الجوي الإيراني عضوية اتحاد الإعلام الرياضي للأستاذ محمد العبدالله عضوية اتحاد الإعلام الرياضي للدكتور عبدالعزيز العروي ختام فعاليات معرض الاستهلاكي بهيفاء مول بجدة تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ
أخبار طيبة الان..
يا عكاظ.. لا تجوري على هيئة الترفيه

 حمود أبو طالب

بعنوان احترافي ملفت كتبت «عكاظ» خبرا عن هيئة الترفيه، يقول: «استعانت بـ١٣٠ مستثمرا ونسيت ملايين المستفيدين: هيئة الترفيه تعلن إنجازاتها قبل انطلاق أنشطتها». ويفيد الخبر أن الهيئة نظمت ورشة عمل لمن وصفتهم بالمهتمين والمستثمرين، متناسية أهمية الاستبيانات واستطلاعات الرأي للتعرف على مرئيات الشريحة المستهدفة في المجتمع والتي تقدر بالملايين. ويفيد الخبر أيضا بأن الهيئة ادعت إقامتها عروضا في أكثر من مدينة حضرها أكثر من ١٠٥ آلاف شخص.

أولا، لي عتب على الزملاء في «عكاظ»، فمنذ متى يهم معرفة رأي أحد في أي قرار أو نظام أو حتى نشاط يخصه، ومنذ متى نحن نهتم بالاستبيانات واستطلاعات الرأي، حتى يعتبوا على هيئة الترفيه التي لا ندري ما هي جيناتها أو ملامحها حتى نستطيع تصنيفها ضمن الكيانات التي تعرفها شعوب العالم. لو أردنا أن نركز على هذا الأمر وندقق فيه لكان عتبنا على جهات أخرى أهم، لم تعبأ في يوم من الأيام باحترام رأي المواطن، ولم تطلعه على شيء يخصه، وما عليه سوى استقبال أي قرار والرضوخ له. لو كنا أيها العكاظيون، وأيها المجتمع (المستقبِل) فقط نهتم بالاستبيانات واستطلاعات الرأي في شؤوننا لكان حالنا مختلفا، ولم نكن نتخبط في أشياء كثيرة. باختصار: هم يفصّلون وأنتم يجب أن تلبسوا حتى لو كانت المقاسات لا تناسب أحدا فيكم.

لذلك هيئة الترفيه لم تأتِ بجديد، ولم ترتكب خطأً ولم تخالف غيرها. هي ضمن منظومة كبيرة من الجهات يقرر فيها أشخاص محدودون، أو حتى شخص واحد ما يتعلق بشؤون حياتكم. وبالنسبة لهذه الهيئة بالذات يجب عليكم تصديق ما تقوله لسبب بسيط جدا هو أنكم لن تجدوها حتى تلوموها أو تعتبوا عليها. دعوها تفرح بحضور ١٠٥ آلاف شخص لنشاطاتها المزعومة في بعض مدن المملكة الكبرى، وهو عدد قد يقل كثيرا عن حضور نشاط ترفيهي في إحدى المدن الصغيرة في بلدان أخرى.

الموضوع التالي : عمان في التحالف بقيادة المملكة
الموضوع السابق : براءتي من دم هيئة الأمر بالمعروف

اكتب تعليق