thumb thumb
عاجل
وزارة الخدمة المدينة تٌطلق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية لخدمة المدنية : إلغاء بوابة التوظيف جدارة أمير مكة يوجه بالقبض على المعتدي على إمرأة في مكة الأهلي يعلن عودة حسين عبد الغني مشابكه تنتهى بمقتل مواطن في العقد الرابع من عمره في منطقة جدة صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة تركي آل الشيخ يشكر القيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الدفاع المدني بالمدينه يباشر حادثة سقوط في وادي المخاضة بمحافظة المهد الصحة‬⁩ : الخطاب المتداول عن قرار بدل الاشراف وبدل التميز .. مزوّر. وزراة الصحة : دواء vitrakvi لا يعالج مرض السرطان كليا وزارة العمل : لاصحة لما تم تداوله عن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة وإلغائه عن المرافقين مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة تحبط عملية تهريب مخدرات بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي ادارة نادي احد تقيل المدرب فرانسيسكو أرسي مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض
أكتوبر 8th, 2018 23 مساءً
الاخبار
اسماعيل يزف هارون وهلال الأحمري .. يرزق بمحمد  أفراح فلاتة والهوساوي بزواج عثمان تكريم مستحق للقائد الكشفي عطيان الرحيلي نظير جهوده لخدمة ضيوف الرحمن ابناء الكاتب .. يرفعون التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة المطوف عبدالعزيز سراج .. يكرم وزير الشؤون الدينية الباكستاني كشافة المدينة تشارك في ندوة الحج (خدمات مطورة وجهود مستمرة ) أخضر الشباب يلتقي منتخب طاجكستان وديا بالطائف إهداء درع الكشافة للمؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة توطين عدد من إدارات ومهن قيادية وتخصصية في قطاع الإيواء السياحي غداً.. قائد المعسكر الكشفي بالمدينة ضيفا على أثير إذاعة الرياض وزراة التعليم تدعو 312 مرشحآ لمطابقة بياناتهم لتعويض من لم يتم قبولهم في المطابقة الرئيسية سفير خادم الحرمين الشريفين يدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمطار أبها أكاديميات التعليم للمواهب الرياضية «التجارة»: غرامة 400 ألف ريال وتصفية النشاط والتشهير لمتسترين في تجارة الأدوات المكتبية «الخطوط السعودية» تعلن تغيير اتجاه رحلاتها إلى مسارات بعيدة عن المجال الجوي الإيراني عضوية اتحاد الإعلام الرياضي للأستاذ محمد العبدالله عضوية اتحاد الإعلام الرياضي للدكتور عبدالعزيز العروي ختام فعاليات معرض الاستهلاكي بهيفاء مول بجدة تكريم منسوبات مكتب تعليم شمال بنات على منجزات عام 1440هـ
أخبار طيبة الان..
أبناؤهم بالجامعات.. وأبناء الآخرين للجبهات!

 تركي الدخيل

كلمات مثل القنابل أطلقها مجموعة من المستفيدين من برنامج المناصحة، وذلك في مؤتمر «التطرف بين التنظير الموهوم والواقع المشؤوم»، بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

شهادات مرعبة عن المحرّضين. التائب بدر العنزي قال: «حرَّضْتنا بعض المنابر على إنقاذ الإسلام، وضَلَّلنا مغرضون بأن المجتمع كافر، وقالوا لنا إن الدولة ستعذبنا إذا عدنا إلى وطننا»!

عندما تقنع يافعاً بأن مجتمعه المسلم كافر، فأنت تدمره نفسياً، ثم تهيئه ليكون قنبلة متفجرة، أو حاملاً لحزام ناسف!

أما التائب هاني، فكان متوجّعاً من الجنون التحريضي، حكى عن أحد الدعاة قائلا: «كان يحرضني للذهاب إلى القتال، فيما هو يمنع ابنه من مجرد التسجيل في رياضة الفروسية، كان القبض علي منحة إلهية، ولولا ذلك لما كنت لأعلم أين أنا الآن، أما وضعي الحالي فهو أنني مدير تسويق عقاري في شركة كبرى».

تلك الشهادتان تختصران مآسي جيل من الشباب، وقع ضحية خطاب تحريضي متطرف، لأناس يرسلون أبناء الآخرين إلى نيران الصراع، مستخدمينهم حطباً بحروب جهنمية لا ترحم، بينما يرعون حفلات تخريج أبنائهم في أفضل الجامعات وأرقاها. يرسلون أبناءهم في بعثات الدولة إلى الجامعات الغربية، ويبعثون بأبناء الآخرين إلى حروب مستعرة، لا ناقة لنا فيها ولا جمل.

فهل من يعي؟ وهل بقي من سيخدع بعد الآن؟!

الموضوع التالي : أطباء بلا عمل!
الموضوع السابق : الرياض والقاهرة.. فوق «الردح»!

اكتب تعليق