thumb thumb
عاجل
مواطن ينقذ محطة وقود من حريق كارثي في محافظة خيبر الصحة: ضبط وافد امتهن العلاج بالطب البديل بدون ترخيص في القصيم أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة النائب العام: خاشقجي توفى وايقاف 18 شخص الصحة تضبط مدعي للطب البديل في جازان ارامكو: لا صحة لما يجري تداوله بشأن زيادة ⁧‫أسعار البنزين‬⁩ ابتداءً من الغد. وزارة الصحة في الرياض تضبط شخص يبيع أدوية تسبب الإجهاض شرطة المدينة المنورة تضبط تشكيل عصابي تورط بسرقة أموال من خمسة عشر جهاز صرف آلي بالمدينة المنورة وجدة وتبوك ، وتقبض على المتورطين في جرائمه. السماح لجميع المعتمرين بزيارة كل مدن المملكة العربية السعودية إعتباراً من اليوم سمو ولي العهد يصل المدينة المنورة قادماً من جدة مستقلاً قطار الحرمين السريع خادم الحرمين الشريفين يزور المسجد النبوي الشريف دوريات الأمن بـ المدينة تقبض على الوافد الذي قام بالتحرش بالبائعات في احد المجمعات التجارية رحلت الشيخة فريحة الأحمد الصباح”الأم المثالية” طيبة الأن .. ترحب بالأقلام الواعدة ..وهي منكم ولكم .. مع تحيات أسرة التحرير
مارس 17th, 2014 15 مساءً
الاخبار
تعليم المدينة يكمل استعداداته لاستضافة المشروع الوزاري المهارات الأدبية مير منطقة المدينة المنورة يوجه بالإعلان عن الجهات التي حققت تميزاً ملحوظاً خلال الدورة الـ٥ في ‫جائزة الأداء الحكومي المتميز‬⁩ ختتام بطولة الجمباز لمكتب التعليم شمال المدينة للمرحلة الابتدائية الشيخة ام راكان الصباح عطاء المتقاعدين مستمر حتي بعد التقاعد. ‎نائب رئيس جمعية “إعلاميون”: لا تختزلوا تجربة الإبتعاث العلم والتعلم فقط تهنئة للدكتور أحمد بن علي الشهري لترقيته لرتبة عميد في الدفاع المدني بالمدينة تدشين مشروع ” المساجد الذكية” بالمدينة المنورة غرفة جدة تستضيف ورشة عمل تعريفية بمنصة سابر الإلكترونية توثيق الإجراءات لتقديم خدمات متميزة للمستفيدين وزارة التعليم تدشن مبادرة الورش الفنية ( ماهر) أول مدينة ترفيهية خاصة بالإناث في شرق السعودية أمير المدينة يستقبل نائب وزير الداخلية ووكلاء امارات المناطق هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تحقق جائزة مجلس التعاون الخليجي في أنسنة المدن “في أولى ثمرات مبناها الجديد” سميرة عزيز في ضيافة فنون المدينة فريق همة التطوعي يزور لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بمنطقة المدينة المنورة مستشفى الولادة بالمدينة يحصل على اعتماد المنشئات الصحية “سباهي” نادي إكسير الصيدلي بطيبة يقيم فعالية “جمعة إكسير “ رئيس مجلس الوزراء الكويتي يرعى ملتقى التعاون المصري الكويتي السبشل ون يطيح باليوفنتوس صناعة فرص عمل لشباب وشابات منطقة المدينة المنورة
أخبار طيبة الان..
رقية البعير

 خلف الحربي
الأمم التي لا تعمل تبدع في ابتكار الحكايات الخيالية، ويروق لها كثيرا الهروب من واقعها الخامل إلى عوالم الوهم والماورائيات، وتأخذ قصص السحر والحسد حيزا كبيرا من وقتها، ولهذا يمكن أن تظهر لوحات في بعض المواقع يعلن أصحابها عن بيع كميات من ماء (مقري فيه) مخصص للإبل كي تشربه ويتم غسلها فيه!، وبالتأكيد سوف يلقى هذا الماء المضاد للحسد سوقا رائجة؛ لأن كل ناقة (مزيونة) يبلغ سعرها ملايين الريالات تبدو مكشوفة أمام طلقات أصحاب الأعين (الحارة) الذين يهمهم التنكيد على صاحب هذه الناقة كي لا يهنأ بجمالها الأخاذ!
عيون الحاسدين الحارة ليست مستعدة لالتقاط الصور المدهشة لهبوط المركبات الفضائية على سطح المريخ، فهذا بالنسبة لها خيال.. والواقع هو ما يدور في ذهن صاحب الناقة المزيونة!، وهكذا يطرح كل سوق بضائعه وفقا لما يفكر فيه أهله.. فمن يريد تحويل الخيال إلى واقع يصنع مركبة فضائية، ومن يريد الهروب من الواقع إلى الخيال ينتج ماء (مقري فيه) لتحصين الإبل من الحسد!… ويا له من سباق!.
قبل أن تنتشر إعلانات ماء الإبل المقاوم للحسد، نشرت أخبار عن ضبط راقٍ هنا أو راقٍ هناك يستغل غطاء الرقية الشرعية للتحرش بزبائنه من النساء.. هذا بخلاف الراقي الذي استنطق جنيا سكن قاضيا تورط في قضية فساد كبرى.. والراقي الذي تسبب بقتل ضحيته عبر صعقها بالكهرباء.. وقصص تعاون عدة جهات رسمية في البحث عن عمل سحري مدفون هنا أو مخبأ هناك.. ما يعني أن هذه الإعلانات المخصصة لحماية الإبل من الحسد تجيء في سياق عام يرى أهله أن المبالغة في الجنوح إلى الأوهام أسهل كثيرا من مواجهة الواقع!.
حفظ الله الإبل (المزيونة)، وكذلك الإبل (الشينة)، من رشقات أعين الحاسدين… ورحم الله أهلها الحقيقيين الذين لم يغسلوها عبر تاريخهم بالماء المقاوم للحسد، بل حملوا عليها نور الحضارة في مشارق الأرض ومغاربها، ثم دار الزمان دورته العظيمة، وبلغ الجهل بالناس مبلغا عظيما، فاختلط الحابل بالنابل والحقيقة بالوهم، فأنتج أحفادهم هذا الماء العجيب!.

الموضوع التالي : أمسكوا عنزكم، تيسنا ما يجيـها
الموضوع السابق : من أجهـض الشرطة المجتمعية ؟

اكتب تعليق