العب على كيفي | صحيفة طيبة الآن الإلكترونية
thumb thumb
الاخبار
عبر نظام جدارة الإلكتروني.. فتح باب التقديم على 4882 وظيفة تعليمية للرجال متحدث “الأرصاد”: درجات الحرارة قد تتجاوز الـ 50 درجة في الظل ببعض المناطق “الشورى” منتقداً “هدف”: الوظائف الإدارية لديكم زائدة عن الحاجة “متحدث العمل”: مهنة الميكانيكا محظور على المرأة العمل فيها “الإسكان”: ملتزمون بإعلان الدفعة السادسة للمستفيدين رغم تزامنها مع عيد الفطر “هيئة الاتصالات” توجه عدة نصائح للمسافرين خارج المملكة بخصوص خدمة “التجوال” تشكيل عصابي يسرق مجوهرات بمليون ريال من فيلا سيدة أعمال.. وشرطة مكة تطيح بالجناة النيابة العامة: الاعتداء على رجال الأمن أو الإضرار بمركباتهم جريمة كبيرة تستوجب التوقيف حساب المواطن : لا يمكن للزوجة التسجيل إلا في 4 حالات وزير الداخلية يتفقد مركز العمليات الأمنية الموحدة “911″ بمكة المكرمة تعرّف على الخدمات الإلكترونية الجديدة للجوازات التي دشنها وزير الداخلية بمكة ولي العهد يرأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة الملكية لمكة والمشاعر طيران ناس يدشّن رحلاته إلى وجهاته الخمس الجديدة تحرير الحديدة .. أمل الجيش اليمني يقترب لقطع شريان الحوثي الرئيس قياده القوات المشتركة للتحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن”: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران بإتجاه المملكة وزير الصحة: أنصحكم بعدم شراء الألعاب النارية لأبنائكم لهذا السبب الجهات الحكومية تُسخر كامل طاقاتها لخدمة قاصدي المسجد النبوي ليلة الـ 27 من شهر رمضان المبارك “نشرة الإسكان”: أكثر من 400 ألف وحدة سكنية طرحت في السوق عام 2017 العقيد المالكي : تحالف دعم الشرعية في اليمن يُدين تهديدات مليشيا الحوثي لحياة المدنيين وموظفي الإغاثة الدولية في اليمن بحرفية ودقة.. هلال المدينة يعلن نجاح تغطية المسجد النبوي في ليلة 27 رمضان
أخبار طيبة الان..
العب على كيفي
22

 مشعل السديري
كنت حاضرا في مكتب مدير عام إحدى الوزارات، من ضمن بعض المراجعين الذين لا يزيد عددهم على خمسة أشخاص، وكان المدير أثناءها منهمكا لتخليص بعض المعاملات، وبعدها سوف ينظر في معاملاتنا حسب الدور.
فدخل أحد المراجعين (ببشته) الهفهاف، ووقف المدير له بكل أدب وصافحه قائلا له وهو يشير إلى أحد المقاعد: تفضل أجلس إلى أن أنتهى مما أمامي.
واعتبر ذلك الرجل أنه أهين من ذلك الكلام، فاستمر واقفا، وخاطب المدير بصوت مرتفع قائلا له بشيء من العجرفة: أسمع، الظاهر أنك ما عرفتني أنا الشيخ (فلان بن فلان ال فلان).
أحسست أن الجو قد تكهرب، لأن أسلوب التعريف كان مستفزا فعلا، وأخذت أفكر بكيفية رد فعل المدير، غير أنني أعجبت به عندما ترك ما أمامه من أوراق ورفع رأسه ينظر إليه قائلا: تشرفنا، آسف على ما حصل، ولكنني الآن عندما عرفتك عن حقيقتك، فيحق لك يا سيدي على هذا الأساس أن تأخذ بدلا من المقعد الواحد مقعدين وتجلس عليهما، تفضل.
قال ذلك، ثم عاد يقلب في أوراقه.
٭٭٭
بينما كنت أنتظر أمام قسم الحجز في أحد الفنادق، وكان أمامي زوجين عجوزين يطلبان غرفة بسرير مزدوج، فاعتذر لهما الموظف بأن جميع الغرف المتوفرة مجهزة بسريرين منفصلين.
فقال له الزوج بحسرة: حرام عليك فنحن منذ أكثر من ٤٥ سنة لا ننام إلا في سرير واحد.
فتدخلت الزوجة بالحديث تسأل: هل ممكن سحب السريرين ولصقهما بجانب بعضهما البعض؟!، فرد عليها الموظف بلطف قائلا لها وهو مبتسم: لا يمكن ذلك يا مدام لأن الأسرة كلها مثبتة بالأرض.
فشاركت أنا بدوري الموظف بابتسامته فالتفتت لنا الزوجة لتشاركنا أيضا الابتسام وهي تقول: أرجوكم افهموني ياحضرات، إنني عندما أطلب ذلك ليس من شدة الغرام به ـ وأشارت إلى زوجها ـ ، ثم واصلت قائلة: ولكن لكي تستطيع يدي أن تصل إليه عندما يشخر و(تنخسه)، بعدها انقلبت ابتساماتنا جميعا إلى ضحكات.
وعندما أتممت حجزي وصعدت إلى غرفتي، حمدت ربي لأنني كنت وقتها وحيدا (لا ناخسا ولا منخوسا)، أتقلب وأشخر وألعب على كيفي كأي سنجاب.
٭٭٭
«إنني أقضي على أعدائي حين أجعلهم أصدقاء لي»
ـ الحمد لله أنني بهذا الأسلوب قضيت نهائيا على جميع أعدائي، ما عدى عدو واحد، لا زال متمترسا وقابعا خلف قضبان صدري.
أليسوا يقولون: إن الجاهل هو عدو نفسه؟!

الموضوع التالي : حجز «المكشرين» في العيد!
الموضوع السابق : تراجع التحويلات.. ماذا يعني

اكتب تعليق